بمناسبة عام الخمسين ..الجامعة القاسمية تستعرض إنجازات المرأة الإماراتية منذ التأسيس

بمناسبة عام الخمسين ..الجامعة القاسمية تستعرض إنجازات المرأة الإماراتية منذ التأسيس

الشارقة ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 22 نوفمبر 2021ء) نظمت الجامعة القاسمية في الشارقة ندوة تحت عنوان "إنجازات المرأة الإماراتية في عام الخمسين" لتسلط الضوء على نجاح وكفاح المرأة الإماراتية وما حققته من مكانة وإنجازات في عام الخمسين.

قدمت الندوة - التي أقيمت على مسرح الجامعة .. سعادة الدكتورة خولة عبد الرحمن الملا، أمين عام المجلس الأعلى لشؤون الأسرة، عضو مجلس أمناء الجامعة القاسمية بحضور جمع من أساتذة الجامعة وإدارييها وطلبتها.

وتدرجت الملا في العديد من المناصب ،وتقلدت مهاما وطنية مختلفة ، ومن بينها كانت أول امرأة كرئيسة للمجلس الاستشاري لإمارة الشارقة وواكبت مسيرة مشرفة من مراحل تمكين المرأة الإماراتية ونجاحاتها.

وتوجهت الدكتورة خولة الملا بالشكر للجامعة القاسمية على الاستضافة، وهنأت قيادة وشعب الإمارات بمناسبة قرب حلول ذكرى الخمسين لتأسيس دولة الإمارات العربية المتحدة.

(تستمر)

. وأكدت أن الامارات وبدعم قيادتها خطت خطوات واسعة ومدروسة في تمكين المرأة في مختلف جميع المجالات ، لتشهد الإمارات وفي كافة القطاعات الحضور والمكانة والمساهمة في كل زاوية من زواياها وفي كل ركن من إبداع وتميز وموقع لخدمة وطنها ومجتمعها وأسرتها وذاتها.

وتحدثت عن دور المرأة الإماراتية في بناء الأسرة لتكون أساسا اجتماعيا وأخلاقيا متكاملا، فضلا عن مساهماتها في بناء الدولة المعاصرة في المجالات كافة، مقدمة مقارنة متوازية بين تطور الأجيال حتى أصبحت أنموذجا خيرا وذلك بما أولته الدولة من رعاية أبوية للمجتمع بكل فئاته انطلاقا من أخلاق الدين الإسلامي وانتماء للوطن الغالي ومحافظة على القيم الأسرية.

وأوضحت أن المرأة الإماراتية تبوأت مواقع ريادية في كل المجالات الاجتماعية والاقتصادية والسياسية والعلمية والمعرفية وغيرها ضاربة أروع الأمثلة على تلك الإنجازات الناجحة، لافتة إلى أن دورها المعاصر هو استكمال لدور المرأة قبل تأسيس الدولة.

أدارت الدكتورة خولة الملا حوارا مفتوحا مع طلبة الجامعة القاسمية وقدمت العديد من الإجابات الوافية عن مكانة المرأة ووصولها إلى أعلى المراكز القيادية في الدولة ولفتت في ثنايا تعقيبها على الأسئلة المقدمة لها من طلبة الجامعة إلى أهمية تتبع الطلبة لمثل تلك الإنجازات والنماذج الوطنية المشرفة ليكونوا على أثرها سفراء للعلم والأخلاق والقيم مثلهم الأعلى مؤسس الجامعة ورئيسها صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة الذي يولي الجامعة كل رعاية واهتمام متواصلين لخدمة أنفسهم وأوطانهم.

أفكارك وتعليقاتك