شركة "كلاشينكوف" تتوقع التوصل لاتفاق نهائي حول إنتاج بندقية "إيه كي – 203 " في الهند قريبا

شركة "كلاشينكوف" تتوقع التوصل لاتفاق نهائي حول إنتاج بندقية "إيه كي – 203 " في الهند قريبا

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 23 نوفمبر 2021ء) أعلن المكتب الإعلامي لمجموعة شركات "كلاشينكوف"، اليوم الثلاثاء، أن عقد إنتاج بنادق الاقتحام الآلية "كلاشينكوف"، طراز "إيه كي - 203"، في المشروع المشترك بالهند، قد يتم توقيعه، بحلول نهاية هذا العام.

وقال، "قام المختصون الروس والهنود بالكثير من الأعمال التحضيرية​​​. في الوقت الحالي، وصلت الموافقة على المشروع إلى المرحلة النهائية؛ وإذا تم التوصل إلى اتفاقات رئيسية، فيمكن توقيع العقد، بحلول نهاية عام 2021".

وفي حال إبرام الصفقة، بحلول نهاية العام، "سيتم إطلاق إنتاج إيه كي - 203، لصالح القوات المسلحة الهندية، في أوائل عام 2022".

وأعلن القائد الأعلى للقوات البرية الهندية، الجنرال مانوج موكوند نارافان، في وقت سابق، أن وزارة الدفاع ستوقع عقدا، مع مصنع محلي لتوريد بنادق كلاشينكوف "إيه كي - 203"، قريبا.

(تستمر)

ونقلت صحيفة "ذا إيكونوميك تايمز" عن نارافان، قوله، "المفاوضات وصلت إلى مرحلة متقدمة .. كانت هناك بعض العقبات، لكن تمت تسويتها الآن. آمل أن يتم توقيع العقد النهائي قريبا".

تجدر الإشارة إلى أن مصنع إنتاج "إيه كي - 203" افتتح، في 3 آذار/مارس 2019، بمدينة "كورفا" الهندية؛ وهو مشروع مشترك بين مجموعة "كلاشينكوف" الروسية، والجانب الهندي.

وبحسب صحيفة "ذا إيكونوميك تايمز"، فإنه من المتوقع أن ينتج المصنع نحو 670 ألف بندقية هجومية من نوع "كلاشينكوف" للجيش الهندي.

وسيتم توطين إنتاج "إيه كي - 203" في مصنع "كورفا" تدريجياً؛ لتصل نسبة التوطين إلى 100 بالمئة، مع تصدير المنتج إلى بلدان أخرى.

ويبلغ سعر البندقية الواحدة، وفقا للصحيفة، حوالي 70 ألف روبية (نحو 940 دولار أميركي).

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك