العقوبات ضد "التيار الشمالي 2" استمرار للغة العقوبات التي لا تريد واشنطن تركها- بيسكوف

العقوبات ضد "التيار الشمالي 2" استمرار للغة العقوبات التي لا تريد واشنطن تركها- بيسكوف

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 23 نوفمبر 2021ء) أعلن السكرتير الصحفي للرئيس الروسي، دميتري بيسكوف، اليوم الثلاثاء، أن العقوبات ضد "التيار الشمالي 2" هي استمرار للغة العقوبات التي لا تريد الولايات المتحدة التخلي عنها، ويعترها الكرملين سلبية للغاية، فهي غير قانونية وخاطئة، خاصة على خلفية محاولات تطوير العلاقات مع الولايات المتحدة .

وقال بيسكوف للصحفيين: "العقوبات ضد "التيار الشمالي 2" هي استمرار للغة العقوبات، التي لا تريد واشنطن بعناد التخلي عنها​​​. لغة واشنطن المفضلة.

(تستمر)

بالطبع، هذا أمر لدينا موقف سلبي للغاية تجاهه، تحدثنا عن ذلك أكثر من مرة. ومرة أخرى نحن نعتبره غير قانوني وخاطئ، خاصة في ضوء مثل هذه المحاولات المضنية لتطوير الحوار الذي فقد سابقا".

هذا وكان وزير الخارجية الأميركي، اينتوني بلينكين، قد أعلن في وقت سابق، أن الإدارة الأميركية ستفرض عقوبات ضد سفينتين وشركة واحدة على صلة بروسيا، تشارك في تنفيذ مشروع "التيار الشمالي 2".

والجدير بالذكر، أن مشروع "التيار الشمالي 2" يشمل مد خط أنابيب غاز بطول نحو 1230 كيلومتراً تحت مياه بحر البلطيق، وبسعة 55 مليار متر مكعب، سنوياً؛ وذلك من الساحل الروسي إلى ألمانيا.

أفكارك وتعليقاتك