لافروف: الغرب قد يفرض عقوبات بلا سبب ومثال على ذلك مشروع أنابيب الغاز "التيار الشمالي 2"

(@FahadShabbir)

لافروف: الغرب قد يفرض عقوبات بلا سبب ومثال على ذلك مشروع أنابيب الغاز "التيار الشمالي 2"

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 23 نوفمبر 2021ء) أكد وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، اليوم الثلاثاء، أن الغرب بقيادة الولايات المتحدة، يفرض عقوبات بسبب أو بدون ذلك، والمثال الصارخ، القيود المفروضة على مشروع خط أنابيب الغاز "التيار الشمالي 2".

وقال لافروف، في منتدى "الأجندة الدولية للأعمال الروسية: تحديات ومخاطر واستراتيجية التفاعل مع الدولة"، "من الواضح أننا نعمل في ظروف صعبة للغاية، وفي ظل تحديات ومخاطر متعددة الأوجه​​​. علامة العصر، ولسنوات عديدة، أصبحت عدد من الدول الغربية، معظمهما، وبقيادة الأميركيين، تستخدم قيودا أحادية ذات دوافع سياسية، والتي يتم فرضها على كل شيء على التوالي، بسبب أو بغير سبب. ويوجد مثال صارخ، ما يفعلونه مع خط أنابيب الغاز التيار الشمالي 2".

(تستمر)

هذا وكان وزير الخارجية الأميركي، أنتوني بلينكين، أعلن، بوقت سابق، أن الإدارة ستفرض عقوبات بحق سفينتين وشركة، على صلة بروسيا، وتشارك في تنفيذ مشروع "التيار الشمالي 2".

وأعلن المتحدث الصحفي للرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف، بوقت سابق من اليوم، أن العقوبات ضد "التيار الشمالي 2" هي استمرار للغة، التي لا تريد الولايات المتحدة التخلي عنها، ويعتبرها الكرملين سلبية للغاية؛ مؤكدا أنها غير قانونية وخاطئة، لاسيما في وقت تجري فيه محاولات تطوير العلاقات مع الولايات المتحدة .

جدير بالذكر، أن مشروع "التيار الشمالي 2" يشمل مد خط أنابيب غاز بطول نحو 1230 كيلومتراً تحت مياه بحر البلطيق، وبسعة 55 مليار متر مكعب، سنوياً؛ وذلك من الساحل الروسي إلى ألمانيا.

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك