غدا.. أبوظبي للزوارق السريعة يتوجه إلى البرتغال للمشاركة في ختام مونديال الفورمولا 1

غدا.. أبوظبي للزوارق السريعة يتوجه إلى البرتغال للمشاركة في ختام مونديال الفورمولا 1

أبوظبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 23 نوفمبر 2021ء) يبحر فريق أبوظبي للزوارق السريعة غدا الأربعاء نحو طموح جديد و تحد آخر .

فمن المقرر أن يتوجه الفريق إلى البرتغال و تحديداً إلى مدينة فيجويرا الساحلية، للمشاركة في الجولة الختامية من بطولة العالم لزوارق الفورمولا1 والمشهد الختامي لموسم 2021 في هذه البطولة.

ويشارك الفريق في جولة الختام بزورقي أبوظبي1 بقيادة شون تورنتي، وأبوظبي 2 بقيادة ثاني القمزي و من المقرر أن تشهد هذه الجولة وبشكل مغاير إقامة سباقين وليس سباقا واحدا خاصة مع امتداد المنافسة ابتداء من يوم بعد غد وحتى الثامن والعشرين من ديسمبر المقبل.

و تغادر بعثة الفريق غدا برئاسة سالم الرميثي وتضم المتسابقين ثاني القمزي وشون تورنتي والراديو مان جمعة القبيسي وناصر الظاهري بالإضافة للطاقم الفني المتواجد مسبقا في مدينة فيجويرا التي تحتضن السباق للمرة الأولى بالنسبة للمدينة ومن المنتظر أن تبدأ البعثة التجهيز والإعداد فور الوصول ووضع اللمسات الأخيرة والنهائية قبل انطلاق سباق أفضل زمن يوم بعد غد.

(تستمر)

و تدخل زوارق أبوظبي تفاصيل هذه الجولة وهي في الصدارة حيث يتصدر ثاني القمزي الترتيب العام برصيد 20 نقطة، ويأتي شون تورنتي ثانيا برصيد 15 نقطة، بالإضافة إلى أن الفريق هو حامل لقب البطولة في آخر 3 مواسم وبالتالي يسعى إلى الدفاع عن لقبه في ظل المنافسة القوية والمرتقبة بين المشاركين في الجولة المقبلة.

كانت الجولة الأولى من البطولة والتي أقيمت في سبتمبر الماضي في إيطاليا قد شهدت فوز القمزي باللقب، في حين حل شون في المركز الثاني في مشهد قوي ببداية الموسم، ويسعى الزورقان إلى دخول هذه الجولة بقوة من أجل الاستمرار في مشهد الصدارة وانتزاع اللقب لهذا الموسم والوصافة أيضا".

و تقام أحداث الجولة بانطلاق سباق أفضل زمن يوم بعد غد الخميس ثم السباق الرئيسي الأول يوم الجمعة، ومن ثم يوم تحضيري وسباق زمن ثان يوم السبت، ثم السباق الثاني والختامي للجولة يوم الأحد وإعلان هوية البطل للموسم الحالي".

وتنتظر فريق أبوظبي منافسة صعبة في ظل وجود 40 نقطة تنتظر صاحب المركز الأول في هذه الجولة وبالتالي خيارات كثيرة مطروحة وموجودة في هذه الجولة للمنافسة لقب الموسم وفي ظل مشاركة 18 زورقا في هذه الجولة.

و أكد سالم الرميثي صعوبة المهمة التي يخوضها الفريق في البرتغال خاصة وأنه يجب أن يحافظ على نفس المستوى من التميز الذي صاحب ظهوره في الجولة الأولى والاستمرار في حصد النقاط.. وقال: " مرحلة صعبة جدا من البطولة تنتظرنا في البرتغال، وأيام صعبة أمام المتسابقين.. نريد أن ننهي هذه المرحلة بتحقيق المراكز الأولى كالمعتاد وإعلاء اسم رياضة الإمارات في المنافسة".

أفكارك وتعليقاتك