رئيس "سياحية الشارقة" : القطاع السياحي في الدولة حقق نتائج مشجعة في النصف الأول

رئيس "سياحية الشارقة" : القطاع السياحي في الدولة حقق نتائج مشجعة في النصف الأول

الشارقة ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 24 نوفمبر 2021ء) أكد سعادة خالد جاسم المدفع رئيس هيئة الإنماء التجاري والسياحي في الشارقة أن القطاع السياحي بالدولة حقق خلال النصف الأول من العام الجاري نتائج ممتازة محتلا المركز الثاني بعد الصين بمعدل 52 بالمائة من حيث نسب إشغال الفنادق وواصلت تحقيق نتائج أفضل خلال النصف الثاني من العام الجاري لكثرة الفعاليات التي تشهدها وفي مقدمتها إكسبو 2020 دبي.

وكشف المدفع لوكالة أنباء الإمارات "وام" - خلال افتتاح منتدى الشارقة الدولي للسياحة و السفر 2021 الذي انطلق اليوم بمركز الجواهر للمناسبات والمؤتمرات تحت شعار "السياحة الذكية والتحديات العالمية" - عن اعتزام الهيئة خلال الفترة القليلة القادمة إطلاق حملة سياحية تسويقية شتوية تستهدف السوق المحلي والأسواق المجاورة .

(تستمر)

وأوضح أن إمارة الشارقة ومن خلال الجهات الحكومية المختصة تعمل على إستقطاب كافة السياح من دول العالم خاصة السوق الخليجي والروسي والصيني والهندي وكمنولث الدول المستقلة إلى جانب السوق المحلي والبحث عن أسواق جديدة ..واصفا مشاركة هيئة الإنماء التجاري و السياحي في سوق السفر العالمي في لندن مؤخرا بأنها كانت ناجحة إلى حد كبير حيث استقطب جناح الإمارة العديد من الشركات السياحية والإعلاميين والمتخصصين في القطاع السياحي للإطلاع على كافة المنتجات السياحية التي تزخر بها الإمارة.

ونوه المدفع إلى أن إمارة الشارقة شهدت مؤخرا إفتتاح العديد من الفنادق الجديدة كما ستعلن عن المزيد منها خلال الفترة القادمة ..لافتا إلى أن عدد الفنادق والمنتجعات السياحية التي تحتضنها الإمارة أكثر من 105 فنادق ومنتجعات.

وحول منتدى الشارقة الدولي للسياحة والسفر 2021 .. قال المدفع : يأتي للتعرف على كافة المستجدات والمتغيرات التي تشهدها دول العالم حاليا وأهمية وجود "المرونة" لدى الحكومات والمؤسسات في سرعة إتخاذ القرارات الذي يشكل عامل رئيسي للتصدي لتداعيات الجائحة .. لافتا إلى أن الجلسات الحوارية التي ستعقد خلال المنتدى بمشاركة خبراء عالميين متخصصين في قطاع السياحة ستتناول فرص القطاع السياحي سواء كانت فرص إستثمارية أو وظيفية وكل ما يصب في مصلحة قطاع السياحة الذي يشكل 10 % من دخل الناتج المحلي على المستوى العالمي بما يعادل 7.2 تريليون دولار وفق الأرقام الرسمية المعلنة من الجهات المختصة في 2019 ونتطلع خلال العام الجاري والعام المقبل إلى مرحلة التعافي والعودة للحياة الطبيعية ..مؤكدا أن دولة الإمارات بفضل من الله تعالى والقيادة الرشيدة حققت نجاحات كبيرة في التصدي للجائحة.

أفكارك وتعليقاتك