"دناتا" تدير عمليات مطار عبيد أماني كرومي الدولي بزنجبار

"دناتا" تدير عمليات مطار عبيد أماني كرومي الدولي بزنجبار

دبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 24 نوفمبر 2021ء) وقعت "دناتا" - المزود العالمي الرائد لخدمات الطيران والسفر - اتفاقية امتياز مع حكومة زنجبار وشركة الإمارات للتجزئة "Emirates Leisure Retail" وشركة "SEGAP" وهي مشروع مشترك بين شركة "إيجيس Egis" المتخصصة في مجال البنية التحتية للمطارات والعمليات وشركة "AIIM".

وتتولى دناتا بموجب هذه الشراكة إدارة عمليات المبنى 3 الحديث في مطار عبيد أماني كرومي الدولي في زنجبار.. في حين ستدعم شركة "SEGAP" القدرات الإدارية لهيئة مطارات زنجبار.

وتتعاون شركة الإمارات للتجزئة مع الشركة البحرية والتجارية العالمية "MMI" بصفتها المسؤولة عن قسم الأطعمة والمشروبات والمنطقة الحرة والمنافذ التجارية في المبنى 3 لمطار دبي الدولي.

وتقدم "دناتا" خدماتها الشهيرة عالمياً في مجال المناولة الأرضية والركاب لعملاء شركات الطيران في مطار زنجبار ما يضمن عمليات آمنة ودقيقة من حيث أوقات الرحلات وتجربة للمسافرين .

(تستمر)

.فيما تتوقع "دناتا" التعامل مع أكثر من 4000 رحلة سنوياً في المطار.

كما تستثمر "دناتا" في مركز حديث لعمليات الشحن في المطا ما يدعم التجارة والأعمال المحلية حيث ستمتثل المنشأة لأعلى معايير الصناعة لضمان التعامل الفعال والآمن مع مجموعة واسعة من الشحنات بما في ذلك المنتجات سريعة العطب والأدوية والسلع الخطرة والحيوانات ومحركات الطائرات والمركبات.

وتطلق دناتا خدمات الاستقبال والمساعدة والصالات من خلال علامتها التجارية للضيافة في المطارات "مرحبا" ما سيعزز تجربة الركاب ويضمن لهم إجراءات سلسة في المطار، بدءاً من إجراءات السفر ووصولاً إلى الصعود إلى الطائرة.

ويمثل توسع "دناتا" في زنجبار استثماراً تزيد قيمته على 7 ملايين دولار أميركي وسيوفر نحو 400 فرصة عمل محلية مباشرة مع الشركة إلى جانب خدمات المناولة الأرضية والشحن والتموين والسفر في 36 دولة.

من جهته قال فخامة الدكتور حسين علي مويني رئيس زنجبار إن تدشين المبنى الجديد في مطار عبيد أمان كرومي الدولي يشكل خطة شاملة ضمن جهود حكومة زنجبار في أن تصبح جزيرة شهيرة للسياحة والتجارة الدولية.

وأضاف: "تؤكد شراكة هيئة المطارات في زنجبار مع دناتا التزامنا بالتميز الدولي في توفير تجربة سلسة لجميع الزوار.. ونحن نتطلع إلى توسيع حضورنا العالمي وتسهيل التجارة والاستثمار من خلال زيادة قدرتنا عبر خدمة عمليات الركاب والشحن ".

من جانبه قال ستيف ألين النائب التنفيذي لرئيس "دناتا" ورئيس الإمارات للتجزئة والشركة البحرية والتجارية العالمية: "نحن سعداء بتوسيع تواجدنا العالمي في أفريقيا وإطلاق عملياتنا في مطار زنجبار.. إننا على ثقة من أن استثمارنا في صناعة الطيران المحلية سيحفز السياحة والتجارة وسيقدم فوائد كبيرة للشركات في زنجبار والمجتمع المحلي".

وأضاف: "سيضمن شغف فريق عملنا بالتميز وشبكة شراكاتنا الواسعة والخبرة العالمية في تقديم أفضل خدمات المناولة الأرضية والضيافة في المطارات والأطعمة والمشروبات جودة كاملة في كل مرحلة من مراحل تجربة المطار ..وسوف نقدم مفهوم مطار مبتكر وجديد يوفر تجربة ركاب متكاملة تسلط الضوء أيضاً على تقاليد زنجبار وعاداتها ..ونتطلع إلى شراكة مثمرة مع هيئة مطارات زنجبار وشركة SEGAP".

من جهته قال كريستيان لوجيي الرئيس التنفيذي للمبيعات في شركة "إيجيس - Egis": "يسرنا أن نقدم خبرات ثلاثة عقود في مجال تطوير المطارات وتشغيلها وصيانتها. وسوف يركز فريق عملنا على الأداء في جميع المجالات بما في ذلك البنية التحتية والعمليات والسلامة والأمن والحوكمة والتمويل.. وستنصب جهودنا على جعل المطار والنقل الجوي محفزين فعالين لنمو السياحة في وجهة تملك الكثير لجذب الزوار ابتداءً من الشواطئ وصولاً إلى مواقع التراث العالمي المدرجة على لائحة اليونسكو.. هذه خطوة المهمة تمهد لفرص شراكة كبيرة مع زنجبار..ونحن على استعداد للنظر في مزيد من الاستثمارات لتطوير البنية التحتية للمطارات".

أفكارك وتعليقاتك