الحكومة اليمنية تحمل "أنصار الله" مسؤولية محاولة اغتيال محافظ عدن وتفجير بوابة المطار

الحكومة اليمنية تحمل "أنصار الله" مسؤولية محاولة اغتيال محافظ عدن وتفجير بوابة المطار

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 24 نوفمبر 2021ء) اتهمت الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، اليوم الأربعاء، جماعة أنصار الله "الحوثيين"، بالوقوف وراء تفجيرات شهدتها مؤخراً العاصمة المؤقتة عدن جنوب اليمن.

وقال رئيس الوزراء اليمني، معين عبد الملك، خلال اجتماع لمجلس الوزراء عقده في عدن، وفقاً لوكالة الأنباء اليمنية "سبأ" التي تبثُ من الرياض، إن "نتائج التحقيقات الأولية في الأحداث الأخيرة بعدن كشفت عن تورط خلايا حوثية فيها"​​​.

ووجه عبد الملك بـ "مضاعفة وتنسيق الجهود لتعزيز اليقظة الأمنية في المعركة ضد التخريب الحوثي والإرهاب الذي لن يتورع عن المحاولة مرة بعد أخرى لتحقيق أهدافه الدنيئة". على حد تعبيره.

وذكرت وكالة "سبأ"، أن "مجلس الوزراء خصّص جانباً من اجتماعه لمناقشة النتائج الأولية للتحقيق في الاحداث الأخيرة وما توصلت اليه الأجهزة المختصة من معلومات وضبط متورطين، وذلك بناء على العرض المقدم من محافظ عدن رئيس اللجنة الأمنية، ومدير أمن عدن".

(تستمر)

ونقلت الوكالة الرسمية عن محافظ عدن ومدير الأمن، في الاجتماع القول إنه "تم ضبط خلايا وعناصر متورطة في الاحداث الأخيرة والتوصل إلى نتائج هامة في عدد من الجرائم الإرهابية ومنها محاولة اغتيال وزير الزراعة ومحافظ عدن والتفجير الذي استهدف بوابة مطار عدن وغيرها من الأعمال الإجرامية والإرهابية التي حدثت مؤخرا".

وأكد محافظ عدن ومدير أمن المدينة، "عقد مؤتمر صحافي خلال الأيام المقبلة، لاعلان نتائج التحقيقات وأسماء المتورطين من العناصر والخلايا سواء من تم ضبطهم او جاري ملاحقتهم، بعد استكمال نتائج الاستدلالات".

وقال المسؤولان إن "تورط مليشيا الحوثي الانقلابية بالوقوف خلف عدد من هذه الخلايا والعناصر ضمن أعمال ممنهجة تستهدف امن واستقرار العاصمة المؤقتة عدن".

وحيا مجلس الوزراء اليمني، عالياً "الجهود التي تبذلها الأجهزة المختصة في عدن وما وصلت إليه في كشف وضبط عدد من الخلايا التخريبية والإرهابية المتورطة في الأحداث الأخيرة، وما قامت به غرفة العمليات المشتركة من دور في توحيد الجهود للتوصل إلى هذه النتائج".

وفي 30 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، قُتل وأصيب أكثر من 30 مدنياً في هجوم وصفته الحكومة اليمنية بـ "الإرهابي" نُفذ بسيارة مفخخة قرب بوابة مطار عدن الدولي في مديرية خور مكسر شرق عدن.

سبق ذلك في العاشر من الشهر ذاته، هجوم بسيارة مفخخة استهدف موكب محافظ عدن أحمد حامد لملس، أثناء مروره برفقة وزير الزراعة اللواء سالم السقطري في مديرية التواهي بمدينة عدن، ما أسفر عن مقتل 5 أشخاص، هم قائد حراسة المحافظ وسكرتيره الصحافي، ونجل شقيقه ومصور وجندي، فيما أصيب 7 من الجنود والمارة.

أفكارك وتعليقاتك