فرنسا تحذر بريطانيا من "استغلال" أزمة المهاجرين سياسياً

فرنسا تحذر بريطانيا من "استغلال" أزمة المهاجرين سياسياً

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 25 نوفمبر 2021ء) حذر الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، اليوم الخميس، رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، من "استغلال" أزمة المهاجرين سياسياً، وذلك بعد غرق 27 مهاجراً في القنال الإنجليزي كانوا يسعون للعبور إلى إنكلترا.

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية (أ ف ب) عن قصر الإليزيه، قوله "عقب محادثات هاتفية مساء أمس الأربعاء، أبلغ ماكرون جونسون، بأن فرنسا والمملكة المتحدة لديهما مسؤولية مشتركة، وأنه يتوقع أن يتعاون البريطانيون بشكل كامل والامتناع عن استغلال الوضع المأساوي لتحقيق غايات سياسية"​​​.

وأعلنت وزارة الداخلية الفرنسية، يوم أمس، غرق 27 مهاجراً أمام ساحل مدينة كاليه شمال فرنسا خلال محاولتهم عبور بحر المانش إلى بريطانيا، في حصيلة هي الأعلى من نوعها منذ عام 2018.

(تستمر)

وأعرب رئيس الوزراء جان كاستيكس، في تغريدة على تويتر، عن حزنه البالغ متحدثا عن "مأساة" ومندداً بعمل المهربين "الذين يستغلون معاناة المهاجرين".

وتعد هذه أعلى حصيلة وفيات منذ عام 2018 تاريخ تفاقم أزمة المهاجرين في كاليه الذين يحاولون العبور من فرنسا الى بريطانيا.

ومنذ بداية عام 2021 حدثت أكثر من 23 محاولة عبور بحراً من فرنسا إلى بريطانيا، حيث يفضّل عدد من المهاجرين أو طالبي اللجوء الذهاب إلى بريطانيا لأسباب عائلية وأخرى متعلقة بامتلاكهم لصلات في هذا البلد تسهل عيشهم.

أفكارك وتعليقاتك