التحالف العربي يعلن مقتل أكثر من 60 عنصرا من جماعة "أنصار الله" في 8 عمليات استهداف بمأرب

(@FahadShabbir)

التحالف العربي يعلن مقتل أكثر من 60 عنصرا من جماعة "أنصار الله" في 8 عمليات استهداف بمأرب

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 25 نوفمبر 2021ء) أعلن التحالف العربي بقيادة السعودية في اليمن، اليوم الخميس، مقتل أكثر من 60 عنصرا من جماعة "أنصار الله" (الحوثيين) اليمنية، إثر عمليات له في محافظة مأرب شمال شرقي اليمن.

وقال التحالف، حسب ما نقله تلفزيون "الإخبارية" السعودي الرسمي، إنه "نفذ 8 عمليات استهداف ضد الميليشيا (في إشارة إلى جماعة الحوثيين) في مأرب خلال 24 ساعة، أسفرت عن مقتل أكثر من 60 إرهابياً وتدمير 5 آليات عسكرية"​​​.

وكثف التحالف العربي عملياته الجوية المساندة لقوات الجيش اليمني في معاركها الدائرة مع جماعة الحوثيين في محافظة مأرب، بعد إحراز الجماعة تقدمات ميدانية خلال عمليتها العسكرية المستمرة ضد القوات الحكومية للشهر التاسع توالياً في المحافظة الغنية بالنفط.

(تستمر)

وفي الثاني من الشهر الجاري، أعلنت جماعة الحوثيين سيطرة قواتها على 12 مديرية، (بما فيها مديريتا الجُوبة وجبل مُراد)، من أصل 14 في محافظة مأرب ووصول طلائعها إلى مدخل مدينة مأرب.

وتشهد محافظة مأرب، منذ مطلع شباط/ فبراير الماضي، قتالاً متصاعداً بين الجيش اليمني وجماعة الحوثيين، إثر إطلاق الجماعة عملية عسكرية للسيطرة على مركز المحافظة مدينة مأرب.

وتكتسب السيطرة على مدينة مأرب، أهمية سياسية وعسكرية واقتصادية كبيرة في الصراع باليمن، إذ تضم المدينة مقر وزارة الدفاع وقيادة الجيش اليمني، إضافة إلى حقول ومصفاة صَافِر النفطية.

ويمثل القتال في مأرب جانباً من معارك عنيفة يشهدها اليمن منذ نحو 7 أعوام بين جماعة الحوثيين، وقوى متحالفة معها من جهة، والجيش اليمني التابع للحكومة المعترف بها دولياً مدعوماً بتحالف عسكري عربي، تقوده السعودية من جهة أخرى لاستعادة مناطق شاسعة سيطرت عليها الجماعة بينها العاصمة صنعاء أواخر 2014.

وتسبب النزاع الدموي في اليمن بمقتل وإصابة مئات الآلاف؛ فضلاً عن نزوح السكان، وانتشار الأوبئة والأمراض.

أفكارك وتعليقاتك