ختام جلسات الاستماع للمتسابقات المشاركات في مسابقة الشيخة فاطمة بنت مبارك الدولية للقرآن الكريم

ختام جلسات الاستماع للمتسابقات المشاركات في مسابقة الشيخة فاطمة بنت مبارك الدولية للقرآن الكريم

دبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 25 نوفمبر 2021ء) شهدت قاعة ندوة الثقافة والعلوم بدبي حضورًا جماهيريًّا متميّزًا في اليوم السادس والاخير من منافسات مسابقة الشيخة فاطمة بنت مبارك الدولية للقرآن الكريم في دورتها الخامسة بحضور المستشار إبراهيم بو ملحه مستشار صاحب السموحاكم دبي، وأعضاء اللجنة المنظمة لجائزة دبي الدولية للقرآن الكريم، وعدد من المتابعين لفعاليات المسابقة والمتسابقات ومرافقيهن .

وافتتحت الجلسة بكلمة لفضيلة الشيخ الدكتور على بن محمد بن علي بن عطيف رئيس اللجنة ثم الى فضيلة الشيخ سيد عقيل حسين من اندونيسيا ماتيسر له من آي الذكر الحكيم ، ثم قام سعادة المستشارابراهيم بوملحه رئيس اللجنة المنظمة بتكريم اعضاء لجنة التحكيم .

وتولى فضيلة الشيخ الدكتور محمود زكي محمود من مصر طرح الاسئلة على المتسابقات، فيما تولى فضيلة الشيخ الدكتور أحمد عبدالقيوم من عبد رب النبي من باكستان تصحيح الاخطاء والفتح عليهن، .

(تستمر)

وقد تقدمت للمنافسة في اليوم السادس كل من آمنة سفادوغو من بوركينا فاسو، وأسماء عمار عبد الجبار من العراق،وخديجة سيسي من غامبيا، ووعد عارف محمد عبد الرحمن من الإمارات، وندى محمد أحمد فتحي عبد اللطيف من مصر، وأمينة دومبيا من ساحل العاج، وفريضة عباس صخرمن غانا واللاتي قرأن برواية حفص .

وقالت المتسابقة خديجة بنت الأمين سيس ممثلة دولة غامبيا: بدأت حفظَ كتابِ الله في إحدى مراكز تحفيظ القرآن، وكان عمري سبع سنوات، وختمته بسن السابعة عشر، فالحمد لله الذي منّ عليّ بحفظ كتاب الله في عام 2015م ، ثم التحقت بالمدرسة النظامية، بالمرحلة الثانية الإعدادية، إلى أن نلت فيها شهادة الثانوية عام2020م، ثم التحقت بالجامعة عام 2020م، وأنا الآن في مرحلة السنة الثانية بالجامعة، تخصص كلية التربية والدراسات الإسلامية، وأحمد الله الذي منّ عليّ بالفوز بالمشاركة باسم دولتي في مسابقة الشيخة فاطمة بنت مبارك حفظها الله في هذه السنة، .

أمّا ممثلة دولة الإمارات العربية المتحدة الحافظة وعد عارف محمد عبد الرحمن ذات العشرين ربيعًا فهي من إمارة عجمان، وطالبة في السنة الثالثة في تخصص الهندسة الكهربائية بجامعة الشارقة، فقد بدأت حفظ القرآن الكريم منذ الصغر، وختمته بعمرالتاسعة عشرة وشجّعها والدها على حفظ القرآن الكريم مضيفة انها شاركت في مسابقة الشارقة وحصلت فيها على المركز الأول، وكذلك مسابقة الشيخة هند، ومسابقة عجمان .

وذكرت المتسابقة ندى محمد أحمد فتحي عبد اللطيف ممثلة مصر، أنها طالبة ماجستيرفي الفقه بجامعة الشارقة، ولدت بمصر وانتقلت للعيش مع أسرتها إلى الإمارات وهي بعمر السنتين، حفظت القرآن الكريم بالبيت على يد والدتها التي بذلت جهدًا كبيرًا .

وتقول ندى: بدأت الحفظ في البيت بعمر الرابعة، وختمته في سن الحادية عشر، وبعدها التحقت بمراكز التحفيظ لتثبيت حفظي، ثم عرضته على شيخ للحصول على السند بعمر الثانية عشر ، شاركت في مسابقات محلية كثيرة، منها: مسابقة الشيخة هند في دبي في كل الأفرع /الفرع العاشر، والفرع العشرين/، وحصلت على المركز الأول في فرع القرآن الكريم كاملا، وفرع القراءات ، ومسابقة مؤسسة القرآن والسنة في الشارقة، ومسابقة آل عويضة في أبوظبي، وجائزة أحمد المعلا، وحصلت على جائزة الشيخ حمدان للأداء التعليمي المتميز /فئة الطالب المتميز/ .

أمّا المتسابقة أمينة دومبيا ممثلة ساحل العاج، فهي في السنة الرابعة من التعليم المتوسط، بدأت حفظ القرآن صغيرة بعمر السنتين، وختمته بعمر الثالثة عشر، دفعها حبّها للقرآن الكريم وتشجيع والديها لحفظه، وهذه أول مسابقة دولية تشارك فيها.

وقالت المتسابقة فريضة عباس صخر ممثلة دولة غانا: أدرس الطب في السنة الرابعة، ولدت في المدينة المنورة، وهناك تعلّمت اللغة العربية، وحفظت القرآن الكريم ، بدأت الحفظ بعمر الخامسة، وختمته في سنتين ونصف وشاركت في مسابقات محلية كثيرة، وهذه أول مسابقة دولية تشارك فيها معتبرة ان حفظ القرآن ساعدها في مجال اللغة، وليس اللغة العربية فقط، فقد تعلّمت اللغة الإنجليزية بسهولة، لأن حفظ القرآن ينفع في الدنيا والآخرة .

واجمعت المتسابقات على ما للقرآن الكريم من أثر إيجابي في حياتهن مؤكدن انه مع إخلاص النية والمتابعة والدعاء تفتح المغاليق بتعلم القرآن وتلاوته معربن عن الشكر لكلّ القائمين على الجائزة، وعلى ما أتاحوه لهن من فرصة المشاركة في مسابقة الشيخة فاطمة.

وتقرر ان يقام حفل ختام المسابقة مساء بعد غد بقاعة ندوة الثقافة والعلوم بدبي.

أفكارك وتعليقاتك