روسيا من المحتمل أن تكون قد تجاوزت ذروة الإصابات بكورونا في الموجة الحالية- الصحة العالمية

روسيا من المحتمل أن تكون قد تجاوزت ذروة الإصابات بكورونا في الموجة الحالية- الصحة العالمية

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 26 نوفمبر 2021ء) أعلن مدير المكتب الأوروبي التابع لمنظمة الصحة العالمية هانز كلوغ، اليوم الخميس، أن روسيا قد تجاوزت على الأرجح ذروة الإصابة بفيروس كورونا في الموجة الحالية.

وقال كلوغ، في مقابلة على "قناة روسيا- 1" : إذا نظرت إلى 53 دولة في المنطقة الأوروبية، فإننا نرى زيادة بالإصابات في الدول الغربية، في ألمانيا والنمسا والدنمارك وأيرلندا​​​. في إسرائيل، منذ أيلول/سبتمبر، انخفض عدد الحالات، بعد التلقيح المعزز. في الجزء الشرقي، في بيلاروس، وروسيا، وبلغاريا، ورومانيا، على ما يبدو في هذه البلدان، قد تم تجاوز الذروة ".

وأشار كلوغ، إلى أن هناك انخفاض بعدد الإصابات في روسيا، لكن "النجاح اليوم لا يعطي وعداً بالنجاح في المستقبل".

(تستمر)

وأضاف المتحدث باسم منظمة الصحة العالمية: "لذلك أود بالتأكيد أن أطلب من مواطني روسيا الاستمرار في الالتزام بالإجراءات الوقائية للحكومة، لأننا نعلم أن: "الإجراءات الوقائية تؤتي ثمارها"."

هذا واكد مدير مركز غاماليا لأبحاث علم الأوبئة والأحياء الدقيقة التابع لوزارة الصحة الروسية، ألكسندر غينتسبورغ، اليوم الخميس، إنه تم طرح بالفعل 70 مليون جرعة من لقاح "سبوتنيك في" و15 مليون من "سبوتنيك لايت" للاستخدام المدني في روسيا.

وأعلن وزير الصحة الروسي، ميخائيل موراشكو، الثلاثاء، أن التطعيم ضد فيروس كورونا مستمر، ويبلغ متوسط المعدل أكثر من 500 ألف شخص في اليوم.

أفكارك وتعليقاتك