مصر تستضيف فعاليات المعرض الدولي الثاني للصناعات الدفاعية "إيديكس 2021‌‏"

مصر تستضيف فعاليات المعرض الدولي الثاني للصناعات الدفاعية "إيديكس 2021‌‏"

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 26 نوفمبر 2021ء) تستضيف مصر فعاليات المعرض الدولي الثاني للصناعات الدفاعية ‏"إيديكس 2021"، وذلك بمشاركة أكثر من 400 شركة عارضة من 42 دولة في ‏الفترة من 29 تشرين الثاني/ نوفمبر حتى 2 كانون الأول/ ديسمبر 2021 بمركز مصر للمؤتمرات والمعارض الدولية.

ويشارك في فعاليات المعرض كبرى الشركات المصرية والعالمية العاملة في مجال الصناعات ‏الدفاعية بأحدث المعدات والتكنولوجيات والأنظمة الأمنية والدفاعية، كما يضم المعرض 21 ‏جناحا دوليا في هذه الدورة، ومن المتوقع أن يجذب المعرض ما يزيد عن 30 ألف زائر من ‏قطاع الصناعات الدفاعية والمهتمين بمجال التسليح والصناعات الدفاعية والعاملين في هذا المجال‌‏​​​.‏

وتشارك الشركات الإنتاجية الروسية، والمتمثلة في شركة "حوامات روسيا" وشركة "روس أوبورون إيكسبورت الروسية"، بعرض عدد من المروحيات الروسية "الهيلكوبتر" في معرض الدفاع الدولي "إيديكس 2021"، للصناعات الحربية، المقرر عقده في العاصمة المصرية القاهرة.

(تستمر)

وجاء في بيان من شركة حوامات روسيا أن "الشركة الروسية  ستعرض طائرات الهليكوبتر الهجومية Ka-52 و Mi-35P وكذلك النقل العسكري Mi-17V-5"، موضحة أن ذلك يأتي بهدف "التعرف على تلك المروحيات"، خاصة وأن اليوم تمتلك دول الشرق الأوسط وشمال إفريقيا أحد أكبر أساطيل طائرات الهليكوبتر الروسية في العالم، حيث تعمل في المنطقة أكثر من 500 طائرة مروحية روسية وسوفيتية الصنع.

وسيقدم المتخصصون في الشركة القابضة حلول خدمة مختلفة للمشغلين المحليين من أجل ضمان صلاحية الطائرات للطيران والصيانة في الوقت المناسب للطائرات الهليكوبتر الروسية.

وقام الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، في أكتوبر 2018، بتقييم قدرات التمساح Ka-52 خلال زيارة لقاعدة جوية مصرية، ويمكن للطائرات العمودية توفير الاستطلاع المستهدف والتخصيص والوجهة المستهدفة للأجهزة.

وجهزت مروحيات Ka-52 بأجهزة للحماية الإلكترونية وأنظمة مكافحة قتالية نشط، وعدد من خصائص الطيران المتقدمة تجعل المروحية شديدة المناورة في مساحة محدودة وبالتالي قادرة على تبني مواقع الهجوم، كما توفر درجة عالية من الحماية لطاقم الطيران، ولديه أنظمة آلية متقدمة لسهولة القيادة، ويسهل صيانته وصيانته على الأرض.

كما تتميز طائرة Mi-35P بخصائص طيران ممتازة ويمكن استخدامها بفعالية في ظروف درجات الحرارة المرتفعة والارتفاعات العالية، وتتميز بعدة مزايا أخرى أبرزها احتوائها على أحدث نظارات الرؤية الليلية من الجيل 3+ ومجموعة من معدات الإضاءة الخارجية والداخلية التي تتكيف مع تطبيقات هذه النظارات.

وشركة المروحيات الروسية القابضة، هي واحدة من الشركات الرائدة في العالم في صناعة طائرات الهليكوبتر، وهي الشركة المصنعة والمصممة الوحيدة للطائرات الهليكوبتر الروسية، وتأسست القابضة في عام 2007، ويقع مقرها الرئيسي في موسكو، كما تضم الشركة القابضة خمسة مصانع للطائرات العمودية.

وفي سياق متصل، ستقدم شركة "أوبورون إكسبورت" الروسية، بصفتها الجهة المنظمة للجناح الروسي في المعرض، منتجات سبع شركات تصنيع دفاعية روسية لجميع خدمات القوات المسلحة في القاعة رقم 4 بمركز مصر الدولي للمعارض.

ويذكر أن أول معرض للصناعات الحربي"إيديكس 2021" يقام في المركز الدولي للمعارض في القاهرة، تحت رعاية الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي.

أفكارك وتعليقاتك