الكشف عن مصاب بالطفرة الجديدة من فيروس كورونا في إسرائيل

(@FahadShabbir)

الكشف عن مصاب بالطفرة الجديدة من فيروس كورونا في إسرائيل

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 26 نوفمبر 2021ء) أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي، نفتالي بينيت، اليوم الجمعة، أن إسرائيل على وشك إعلان حالة الطوارئ في الجهاز الصحي، عقب اكتشاف إصابة بالطفرة الجديدة من فيروس كورونا.

وجاءت تصريحات بينيت، في مستهل جلسة حكومية عقدت اليوم الجمعة، حول متحور كورونا الجديد، وقال بينيت إن "المتحور الجديد معدي للغاية ويعدي بوتيرة أسرع من متحور دلتا​​​. نستمد حاليا معلوماتنا من الجهاز الصحي في جنوب أفريقيا ولكن لا نمتلك كل المعلومات المطلوبة بعد، نحن الآن على وشك حالة طوارئ وأطلب من الجميع الاستعداد والانخراط الكامل في العمل على مدار الساعة".

وكانت وزارة الصحة الإسرائيلية قد أعلنت عن مصاب بالطفرة الجديدة من فيروس كورونا، بعد اكتشافها في دول عدة وفي جنوب أفريقيا.

(تستمر)

وقالت وزارة الصحة الإسرائيلية، إن "المصاب وصل من دولة ملاوي" وان الوزارة "بانتظار نتائج فحص لشخصين آخرين يعتقد أنهما مصابان أيضاً بنفس الطفرة".

كما أكدت وزارة الصحة الإسرائيلية على أن "الثلاثة قد تلقوا التطعيم المضاد للفيروس".

هذا، وقرر رئيس الوزراء الإسرائيلي، نفتالي بينت، فرض قيود على بعض الدول الأفريقية ووضعها في مصاف الدول الحمراء.

وتضم القائمة، "جنوب أفريقيا، ليسوكو، بونسوانا وزيمبابوي، موزمبيق وناميبيا واسواتيني"، وبموجب ذلك سيحظر على مواطني هذه الدول القدوم إلى إسرائيل، أما الاسرائيليون العائدون من هذه الدول فسيلزمون بحجر صحي في فنادق خاصة لمدة أسبوع على الأقل، حتى أولئك الذين تلقوا التطعيم الثالث، وسيكون بإمكانهم الخروج من الحجر الصحي بعد فحصين سلبيين فقط.

أفكارك وتعليقاتك