سلطنة عمان تعلق دخول المسافرين من 7 دول أفريقية بسبب متحور كورونا الجديد

سلطنة عمان تعلق دخول المسافرين من 7 دول أفريقية بسبب متحور كورونا الجديد

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 27 نوفمبر 2021ء) قررت سلطنة عمان وقف دخول المسافرين بشكل مؤقت من 7 دول أفريقية ضمن إجراءات الحد من تفشي فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"، بعد ساعات من الإعلان عن الكشف عن متحور إفريقي جديد.

وقال بيان صادر عن اللجنة العليا لمكافحة المرض، نقلته وكالة الأنباء الرسمية اليوم السبت، إنها قررت "تعليق دخول السلطنة للقادمين من جنوب أفريقيا، وناميبيا، وبوتسوانا، وزمبابوي، وليسوتو، وإيسواتيني(سوازيلاند سابقا)، وموزمبيق ابتداء من الأحد 28 تشرين الثاني/نوفمبر وحتى إشعار آخر"​​​.

ويشمل الإجراء القادمين من أية دول أخرى، إن كانوا قد مروا بأي من هذه الدول السبع المذكورة، فيما تقدم خلال الـ 14 يومًا السابقة لطلب الدخول إلى  السلطنة، مع استثناء المواطنين العُمانيين والدبلوماسيين والعاملين الصحيين وعائلاتهم ومواطني الدول المذكورة ممن لديهم إقامة سارية في السلطنة، بحسب البيان.

(تستمر)

والخميس الماضي، قال علماء من جنوب إفريقيا إنهم اكتشفوا سلالة جديدة من الفيروس المسبب لمرض "كوفيد-19" في أعداد صغيرة، ويعملون على فهم تداعياتها المحتملة.

وصرح العلماء في مؤتمر صحافي بأن هذه السلالة تحتوي على "مجموعة غير عادية للغاية" من التحورات، والتي تثير القلق لأنها يمكن أن تؤدي إلى تفادي الاستجابة المناعية للجسم وتجعلها أكثر قابلية للانتقال.

وعُثر على السلالة الجديدة أيضا في بوتسوانا وهونغ كونغ.

وصنفت منظمة الصحة العالمية، الجمعة، السلالة الجديدة، والتي حملت اسم "أوميكرون"، بأنها "مقلقة" وهي خامس نسخة من كورونا توضع في هذا التصنيف.

أفكارك وتعليقاتك

>