هيثم بن صقر القاسمي يشهد إحتفالات كلباء باليوم الوطني

هيثم بن صقر القاسمي يشهد إحتفالات كلباء باليوم الوطني

الشارقة ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 27 نوفمبر 2021ء) شهد الشيخ هيثم بن صقر القاسمي نائب رئيس مكتب سمو الحاكم في كلباء أمس في حديقة الشاطئ بمدينة كلباء بإمارة الشارقة العروض الفنية والترفيهية إحتفالا باليوم الوطني الخمسين .

تضمن الاحتفال عرضا مبهرا للألعاب النارية وأنشطة ترفيهية بحرية ومسيرة للسيارات والدراجات الكلاسيكية النادرة وحفلا غنائيا لعدد من الفنانين الإماراتيين والعرب.

وخلال الاحتفال الذي حضره سعادة خالد المدفع رئيس لجنة الشارقة لاحتفالات اليوم الوطني وسعادة الدكتور سليمان عبدالله الزعابي رئيس المجلس البلدي بمدينة كلباء أهدى نخبة من نجوم الشعر والطرب جماهير المحتفلين مجموعة من الأغاني التي أُعدت حصريا لمشاركة المدينة فرحتها ضمن الفعاليات التي أطلقتها لجنة الشارقة لاحتفالات اليوم الوطني الخمسين في كافة مدن الإمارة وفي أبرز وجهاتها السياحية والثقافية.

(تستمر)

وعبر تسجيل صوتي حصري لاحتفالات كلباء .. أطرب الفنان السعودي راشد الماجد الجمهور بأغنية "هذا الإماراتي" التي نظمها الشاعر علي الخوار وألقاها أمام الجمهور في الاحتفال وبدوره أهدى الشاعر طارق بلحاي قصيدتين سجلهما الفنان عيضة المنهالي والفنانة العراقية أصيل هميم خصيصاً لاحتفالات كلباء كما أهدت الشاعرة مريم النقبي قصيدتين أيضاً أدى إحداها الفنانان فايز السعيد وفيصل الجاسم والأخرى غناها الفنان وليد الجاسم.

وتغنى نجوم الفن الإماراتيين والعرب الذين شاركوا في الاحتفال بإنجازات الإمارات وشمائل شيوخها الكرام وألقى عدد من الشعراء خلال الرقصات الشعبية لفرقة الحربية قصائد وطنية أبرزت قيم الوفاء لشهداء الوطن وأبطال الشرف الذين رووا بدمائهم الزكية ترابه ذوداً عن حماه وتعزيزاً لأمنه واستقراره.

وكانت الاحتفالات باليوم الوطني في كلباء قد افتتحت بمسيرة للسيارات والدراجات النارية الكلاسيكية النادرة التي جابت طرق المدينة ولفتت الأنظار إليها ونالت إعجاب الجمهور كما جاب الفرسان على صهوات جيادهم أرجاء حديقة الشاطئ حاملين علم الإمارات.

وقدم عدد من الفنانين أوبريت "إرادة شعب" وغنى الفنان فيصل الجاسم ضمن فقراته مجموعة من أعماله الوطنية التي أطربت الجمهور وعززت مشاعر الفخر بالوطن وخاطب الأوبريت الأجيال الصاعدة للتأكيد على قيم الإتحاد من خلال قصة تحكي عن كنز في رمال الصحراء ليكشف أن الكنز الحقيقي هو النشيد الوطني الإماراتي رمز الإتحاد الذي يجمع إمارات الدولة وشعبها.

واختتم الأوبريت بعبارة "لكل حكاية بداية ولكل بداية نهاية، إلا حكاية الإمارات لا تنتهي حكاية من حكاياتها إلا وتبدأ قصة جديدة من التطور والنهوض والازدهار".

وتضمن احتفال مدينة كلباء باليوم الوطني الخمسين مشاركة من هيئة متاحف الشارقة التي أطلقت مبادرة "متاحف على الطريق" من خلال حافلة تضم نماذج من الآثار والتحف للتعريف بتراث وتاريخ الشارقة والإمارات كما خصص الإحتفال باليوم الوطني ركنا للرسم نظمته غرفة تجارة وصناعة الشارقة فرع كلباء وأبدعت أنامل الفنانين في رسم صور الشيوخ والآباء المؤسسين بسرعة وبراعة.

وأكد سعادة الدكتور سليمان عبدالله الزعابي في كلمته خلال الحفل أن دولة الإمارات أتمت 50 عاماً من البناء والتطوير والعطاء والجهود التي سار قادة الإمارات من خلالها على خطى القادة المؤسسين وهم يحرصون على التنمية والنهوض بالوطن واستشراف مستقبله بكل بصيرة وتبصر لتصل الإمارات إلى المكانة العالمية المستحقة وتبقى منبعا للأمن والرخاء.

وضمن فعالياتها الإحتفالية التي تنظمها بمناسبة اليوم الوطني الخمسين للدولة نظمت لجنة الشارقة عروضاً متنوعة في ضاحية الصبيحية التابعة لمنطقة الزبارة بخورفكان تضمنت عرضاً جوياً وعروضاً مسرحية للأطفال عرَّفت البراعم على معاني الإتحاد وقيم الولاء للوطن كما شاركت فرقة الفنون الشعبية وفرقة الحربية بعروض الشلات التي أقيمت على مسرح الاحتفال إضافة إلى المسابقات الثقافية التي جذبت إليها الجمهور والعائلات.

أفكارك وتعليقاتك