Hub71 وجامعة خليفة تعززان فرص الطلاب الاستثنائيين ليصبحوا رؤساء لشركاتهم الخاصة

Hub71 وجامعة خليفة تعززان فرص الطلاب الاستثنائيين ليصبحوا رؤساء لشركاتهم الخاصة

- طلاب وخريجو جامعة خليفة سيتمكنون من الوصول إلى مجتمع Hub71 للمشاركة في البرامج المتاحة و تلقي الدعم الخاص لتطبيق أفكارهم التكنولوجية.

- الشركات الناشئة في Hub71 ستستفيد بدورها من تنمية المهارات والدعم التقني لطلاب الجامعة.

دبي في 27 نوفمبر/ وام / وقّعت /Hub71 / منظومة التكنولوجيا العالمية في أبوظبي، شراكة استراتيجية مع جامعة خليفة للعلوم والتكنولوجيا وذلك خلال القمّة العالمية للصناعة والتصنيع.

ترمي هذه الشراكة الجديدة إلى تمكين الطلاب والخريجين من العمل مع شركات التكنولوجيا الناشئة وفتح أبواب القطاع الخاص وريادة الأعمال أمامهم لينطلقوا في مسيرتهم المهنية.

وقّع الشراكة بدر العلماء، الرئيس التنفيذي بالإنابة لـHub71 والدكتور عارف سلطان الحمادي، نائب الرئيس التنفيذي لجامعة خليفة الشراكة و التي من شأنها تسرّيع تطوير مواهب طلاب ريادة الأعمال وطرح التكنولوجيات الجديدة في السوق من خلال إرشادات الخبراء وتوجيهاتهم وكذلك برامج Hub71 التي تركّز على تعزيز القيمة.

(تستمر)

وستتيح الشراكة استخدام الشركات الناشئة في Hub71 للمختبرات المتطورة في جامعة خليفة وتعزيز فرص مشاركة طلاب وخريجي الجامعة في برامج Hub71 التي تهدف إلى تسهيل الوصول إلى سوق أبوظبي.

وستتعاون Hub71 وجامعة خليفة في ورش عمل وبرامج لتبادل المواهب وفعاليات من شأنها تنمية معرفة طلاب وأساتذة ريادة الأعمال بمنظومة التكنولوجيا العالمية في أبوظبي.

و قال بدر العلماء : "تعتبر المواهب أساس المركز التكنولوجي المزدهر، ونحن ملتزمون بالتالي بمنح الطلاب فرصة للنموّ كرواد أعمال وطرح حلولهم في السوق.. إنّ هذه الشراكة دليل على الأهمية التي نوليها لرعاية المواهب الشابة في مجال ريادة الأعمال و التي يمكنها المساهمة في التنمية المستمرة لاقتصادنا.. فجامعة خليفة مؤسسة تعليمية مرموقة في أبوظبي، ويمكننا من خلال ريادتها في مجال البحث والتطوير، أن نرسّخ مكانة الإمارة كاقتصاد عالمي قائم على المعرفة وريادة الأعمال والتميز الأكاديمي".

و سيكون لشركات التكنولوجيا الناشئة في Hub71 دور أساسي في مجتمع جامعة خليفة.. فقد حصلت جامعة خليفة خلال عام 2020 وحده على 36 براءة اختراع وبلغ عدد براءات الاختراع التي تمّ التقدّم بطلب الحصول عليها مائة.. فيما أصدرت جامعة خليفة 202 براءة اختراع اعتباراً من مايو 2021، وما زال 270 طلباً قيد الدرس، بالإضافة إلى 478 كشف اختراع.

من جهته، قال الدكتور عارف سلطان الحمادي: "يسرّ جامعة خليفة توقيع هذه الشراكة مع Hub71 لدعم جهود أبوظبي الهادفة إلى تأسيس شركات التكنولوجية الناشئة.. إنّ جامعة خليفة تعنى بالأبحاث و يقدم 20 مركزاً بحثياً متخصصاً فيها ابتكارات تركز على مختلف التقنيات والحلول وهي بالتالي مؤهلة لتسويق منتجات هذه الأبحاث في دولة الإمارات.. وستساهم الشراكة في تسهيل تعاون الشركاء ما يعود بالمنفعة على الباحثين ورواد الأعمال، خاصة الطلاب الحريصين على استكشاف العالم التجاري لتكنولوجياتهم المختبرية الجديدة".

وتقود مراكز الأبحاث العشرون في جامعة خليفة .. البحث والابتكار في عدد من المجالات بما فيها الطاقة النظيفة والاستدامة، والنفط والغاز، والروبوتات، والرعاية الصحية، وذكاء الآلات، وعلوم البيانات، ولوجستيات سلسلة التوريد، وتكنولوجيات الفضاء، والمواد المتقدمة والتصنيع، والمياه والبيئة، بالإضافة إلى تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

أفكارك وتعليقاتك