" فيرسا إيروسبيس" تتولى عمليات التشغيل التجاري لطائرات " في أر تي 300 " بدون طيار بالامارات

" فيرسا إيروسبيس" تتولى عمليات التشغيل التجاري لطائرات " في أر تي 300 " بدون طيار بالامارات

أبوظبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 27 نوفمبر 2021ء) وقعت شركة فيرسا إيروسبيس الإماراتية مذكرة تفاهم مع شركة إيروتير - إحدى الشركات التابعة لصندوق تنمية القطاعات الاستراتيجية "الذراع الاستثمارية لتوازن القابضة"– لتشغيل طائرات "في أر تي 300" الطائرة العمودية بدون طيار تشغيلا مدنيا في دولة الإمارات.

  تعمل فيرسا ايروسبيس بموجب مذكرة التفاهم على إدارة مبيعات طائرات في أر تي 300 بدون طيار للاستخدام التجاري في مختلف دول المنطقة إلى جانب إعداد مقترح لتصميم وتطوير برنامج تدريبي شامل تعمل الشركة من خلاله كمزود رئيسي لخدمات التدريب لكافة منتجات ايروتير من الطائرات بدون طيار.

 و ستقوم فيرسا ايروسبيس باستخدام خبراتها التدريبية لتطوير منظومة مبتكرة ومتكاملة رقميا للمناهج والدورات لطياري التحكم عن بعد في المستقبل.

(تستمر)

و سيستند البرنامج التدريبي الجديد على احتياجات العملاء، مع مدخلات فريدة ومحددة للتشغيل والمهام تتفاوت بين الحمولات الخفيفة والثقيلة.

  وقال جورج برينتزاس، الرئيس التشغيلي لفيرسا ايروسبيس إن مذكرة التفاهم تمثل نقلة نوعية ومهمة في قطاع النقل اللوجستي في دولة الإمارات العربية المتحدة وتساهم في إدخال مفهوم جديد يعكس مواكبة الامارات للثورة الصناعية الرابعة القائم على التكنولوجيا المتطورة.

  و أضاف إن العمليات التجارية لهذا النوع من الطائرات بدون طيار من شأنها أن تحدث قفزة تكنولوجية هائلة في سوق خدمات النقل، مشيرا إلى ان هذه الخدمات ستشمل النقل الداخلي.

 وقال كيوان عبد الرحمن، المدير التنفيذي لعمليات الطائرات بدون طيار في فيرسا إيروسبيس إن الدخول في شراكة استراتيجية مع شركة ايروتير سيمكن الشركة من تعزيز خبراتها لمواصلة المساهمة في دعم توجهات الدولة نحو الاقتصاد القائم على المعرفة وتقوية فرص وقدرات الشركة الفنية والتجارية.

 من جهته قال عبدالله محمد الجنيبي، رئيس قسم الاستثمار في صندوق تنمية القطاعات الاستراتيجية عضو مجلس إدارة إيروتير إن هذه الشراكة تحقق أحد أهداف الصندوق المتمثل في تمكين الشركات الوطنية الصغيرة والمتوسطة العاملة في القطاعات الاستراتيجية عبر توفير القيمة داخل الدولة لاستثمارات الصندوق المحلية والعالمية.

 وأضاف: "نؤمن بأن فيرسا ايروسبيس ستكون شريكا ممتازا يدعم تطلعات إيروتير لتطوير شبكة أسواق ومبيعات ولتوفير أفضل وسائل التدريب والدعم لعملائها " وتوقع أن تبدأ عملية التوريد للطائرات نهاية العام 2022.

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك