منافسة "خماسية" على صدارة بطولة أبوظبي الخمسين جراند سلام للجودو

منافسة "خماسية" على صدارة بطولة أبوظبي الخمسين جراند سلام  للجودو

أبوظبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 27 نوفمبر 2021ء) يسدل الستار مساء غد على منافسات بطولة أبوظبي الخمسين جراند سلام للجائزة الكبرى للجودو لعام 2021 التي أقيمت تحت رعاية سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان، نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، وينظمها اتحاد الإمارات للمصارعة والجودو، بدعم من مجلس أبوظبي الرياضي وبإشراف الاتحاد الدولي للجودو، على صالة "جوجيتسو أرينا" بمدينة زايد الرياضية تزامنا مع احتفالات الدولة بعيد الاتحاد الخمسين.

وكان الصراع قد اشتد قبل نزالات الجولة الختامية للوصول إلى مقدمة الترتيب العام والفوز بآخر ألقاب عام 2021، بعد أن تصدر المنتخب الفرنسي المرشح للقب، صدارة الجولة الافتتاحية برصيد ذهبية لاعبته أماندين بوكارد صاحبة فضية دورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020، بفوزها في ختام منافسات وزن تحت 52 كجم للسيدات على البريطانية جيلز تشيلسي، صاحبة ذهبية الأولمبياد.

(تستمر)

واحتل منتخب البرتغال المركز الثاني في الترتيب العام برصيد ذهبية أيضا بفوز لاعبته تيلما مونتيرو في وزن تحت 57 كجم بتغلبها على الفرنسية بريسيلا جنيتو الفائزة بالميدالية البرونزية الأولمبية في أولمبياد لندن 2012.

كما تقدم منتخب مولدوفا للمركز الثالث بفضل ذهبية لاعبه فييرو دينيس الذي حصد المركز الأول لوزن تحت 66 كجم بتغلبه على الروسي إسماعيل ميسيروف، وفي المركز الرابع حل منتخب الصين تايبيه بفوز لاعبه المصنف الأول عالميا يانج يونج، الفائز بفضية طوكيو لوزنه، بالميدالية الذهبية لوزن تحت 60 كجم، علماً انه كان قد افتتح مشواره بالفوز على لاعب منتخبنا الصاعد احمد النقبي، بينما نال الميدالية الفضية لهذا الوزن الروسي رمضان عبدالالة.

أما الذهبية الخامسة في ختام اليوم الأول فكانت من نصيب منتخب ايطاليا بفوز لاعبته أسونتا سكوتو في وزن تحت 48 كجم على الفرنسية الفضية المرشحة شيرين بوكلي، بينما كانت تمثلت أبرز النتائج العربية في الجولة الافتتاحية في احتلال المغربية سمية العراوي المركز الخامس في منافسات وزن 52 كجم.

وتستأنف مباريات الجولة الختامية ظهر غد الأحد بإقامة منافسات الوزن الثقيل للسيدات لوزن تحت 78 كجم وفوق 78 كجم، وللرجال أوزان تحت 90 كجم وتحت 100 كجم وفوق 100 كجم.

ومن المقرر أن تشهد الجولة الختامية ظهور لاعب منتخبنا الوطني علي حسن الدرمكي أمام الفنلندي بومالينين مارتي، فيما يلعب عبد الرحمن حارب جمعة مع الكندي ديسينيس مارك.

وكانت منافسات الجولة الثانية للبطولة قد شهدت خسارة لاعبنا سعيد النقبي «19 عاماً» في أول مشاركة دولية له في الدور التمهيدي لوزن تحت 73 كجم أمام بطل مالدوفيا عثمانوف عادل «21 عاماً»، كما خسر اللاعب خليفة الحوسني /22 سنة/ مباراته في وزن تحت 73 كجم أمام اللاعب الطاجيكي سارخانوف محمد رحيم /22 سنة/، ولحق بهما اللاعب مصبح الشامسي «20 عاماً» بخسارته أمام السلوفيني ميشيلوسك جوس «20 عاماً».

وعلى هامش البطولة عقدت اللجنة الفنية التابعة للاتحاد الدولي للجودو اجتماعا موسعا، بمشاركة كافه الحكام والفنيين وبمشاركة حكمنا الدولي احمد سليمان البلوشي والتي حاضر فيها مدير الرياضة في الاتحاد الدولي للجودو /IJF/، فلاديمير بارتا الذي تحدث عن متطلبات المرحلة المقبلة بعد تجاوز ظروف جائحة كورونا من أجل الوصول لأعلى المعايير الفنية خلال الفترة القادمة.

أفكارك وتعليقاتك