منافذ الشارقة تؤكد جاهزيتها لاستقبال الزوار في يوم الاتحاد الخمسين واليوم الوطني العُماني

منافذ الشارقة تؤكد جاهزيتها لاستقبال الزوار في يوم الاتحاد الخمسين واليوم الوطني العُماني

الشارقة ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 27 نوفمبر 2021ء) أكدت اللجنة التنظيمية للمنافذ والنقاط الحدودية في الشارقة جاهزية جميع الجهات والمنافذ لإستقبال الزوار والقادمين للدولة خلال عطلتي عيد الاتحاد الخمسين و اليوم الوطني العماني واستمرارية الجهود الرامية إلى التطوير والارتقاء بالأداء العام لمنافذ الإمارة كافة.

جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة الدوري الحادي عشر للعام 2021 و الذي عقد بمركز خور كلباء لأشجار القرم برئاسة محمد إبراهيم الرئيسي مدير شؤون المنافذ والنقاط الحدودية رئيس اللجنة التنظيمية للمنافذ والنقاط الحدودية بإمارة الشارقة بحضور العميد فرج مبارك الشامسي قائد قيادة مجموعة حرس الحدود في وزارة الدفاع و العقيد إبراهيم سيف الزعابي قائد القطاع الشمالي من قيادة مجموعة حرس الحدود وياسر علي الشحي مدير مكتب الساحل الشرقي بالهيئة الاتحادية للهوية والجنسية والجمارك وأمن المنافذ نائب رئيس اللجنة التنظيمية والمقدم الدكتور فيصل النقبي رئيس قسم شرطة منافذ المناطق الخارجية بالإنابة بشرطة الشارقة و أعضاء ومقرر اللجنة.

(تستمر)

وثمن محمد إبراهيم الرئيسي دور حكومة الشارقة و دعمها الكبير لسير أعمال اللجنة وتوفير كل الإمكانيات لتحقيق مستهدفاتها وتقدم بالشكر والتقدير لجميع الشركاء من الجهات المعنية على تفاعلهم و تجاوبهم السريع في تنفيذ التوصيات الصادرة عن اللجنة و الذي من شأنه النهوض بأداء المنافذ والنقاط الحدودية بالإمارة والإرتقاء بجودة الخدمات المقدمة من خلالها والاستمرار بتقديم التسهيلات المتميزة للمتعاملين والتيسير عليهم اعتمادا على توظيف وتطبيق أفضل الممارسات المتبعة.

و أوضح الرئيسي أن اللجنة اطلعت خلال الاجتماع على الرسائل الواردة لها من قبل جهات الإختصاص واتخذت بشأنها القرارات المناسبة إلى جانب الاطلاع على التعميم الصادر عن الهيئة الوطنية لإدارة الطوارىء والأزمات والكوارث بشأن تحديث بروتوكول الدخول إلى الدولة عبر المنافذ البرية وما تضمنه من تمديد لفترة صلاحية الفحص المسبق PCR لفئة المطعمين والذي أصبح 14 يوما .. و فيما يخص غير المطعمين 72 ساعة وكذلك دخول الطلبة والكادر التعليمي و سلاسل الإمداد.

و استعرضت اللجنة الاستعدادات القائمة و الخطط التي سيتم التعامل معها في حال حدوث ازدحام في المنافذ خلال عطلة عيد الاتحاد الخمسين واطلعت على تحديث نظام الدخول والخروج عبر النقاط الحدودية في دبا الحصن و الإستعدادات القائمة لإعادة افتتاح نقطة المدام الحدودية والتجهيزات اللازمة لذلك.

و أكد الرئيسي حرص اللجنة على تحقيق الأهداف التي تأسست من أجلها من خلال العمل الدائم على رفع كفاءة وجاهزية المنافذ والمناطق الحدودية على مستوى الإمارة و رصد التحديات ووضع الحلول المناسبة لها ومتابعة التوصيات المنبثقة عن اللجنة بهدف تطوير آليات العمل والإرتقاء بالخدمات المقدمة بالتعاون والتنسيق مع الجهات المشغلة للمنافذ والنقاط الحدودية.

أفكارك وتعليقاتك