إيران تحظر قدوم المسافرين من 8 دول أفريقية بينها جنوب أفريقيا بسبب متحور كورونا الجديد

إيران تحظر قدوم المسافرين من 8 دول أفريقية بينها جنوب أفريقيا بسبب متحور كورونا الجديد

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 28 نوفمبر 2021ء) قررت إيران، اليوم السبت، حظر قدوم المسافرين من 8 دول أفريقية على رأسها جنوب أفريقيا وذلك بسبب تفشي سلالة "أوميكرون" الجديدة من فيروس كورونا المستجد. 

وذكرت هيئة الطيران المدني الإيرانية، في بيان "عقب الإعلان عن اكتشاف سلالة كورونا الجديدة في بعض الدول الإفريقية ونظرا لمخاطر تفشي هذا النوع الجديد من فيروس كورونا، فإن الركاب من دول مثل جنوب إفريقيا وموزمبيق وناميبيا وزيمبابوي وبوتسوانا وليسوتو وسواتيني سوف يمنع دخولهم إلى إيران بشكل كامل"​​​.

وأضاف البيان "لا توجد رحلات جوية مباشرة من الدول الأفريقية إلى إيران ويمنع دخول الركاب من ثمانية دول أفريقية حتى إشعار آخر"، مشيرا إلى أنه "سوف يطبق قانون على جميع المسافرين الإيرانيين الذين يقيمون في هذه الدول ويريدون العودة إلى إيران في هذه الفترة وهو الحجر الصحي لمدة 14 يوما على الأقل عند الوصول".

(تستمر)

  وأشار البيان إلى أنه "ولا يحق لهؤلاء المسافرين بعد عودتهم من السفر الخروج من الحجر الصحي إلا بعد أن يتم أخذ  ثلاث تحاليل كورونا منهم وبعد التأكد من عدم إصابتهم بالفيروس يتم منحهم الحق في مغادرة الحجر الصحي".

وعبرت منظمة الصحة العالمية أمس عن قلقها إزاء اكتشاف المتحور الجديدة لكوفيد-19 لأول مرة في جنوب أفريقيا، كما أطلقت عليه اسم "أوميكرون".

ومع ظهور المتحور (أوميكرون) في جنوب أفريقيا، بدأت الحدود تغلق على بعض بلدان القارة السمراء، إذ أعلن الاتحاد الأوروبي، ودول مثل بريطانيا، وعمان، ومصر، والسعودية، والإمارات، دخول المسافرين من 7 دول أفريقية من بينها جنوب أفريقيا للحد من تفشي متحور أوميكرون.

ويشعر العلماء بالقلق لأن هذا المتحور يمكنه تعديل نفسه حتى 30 مرة، مما يعني إمكانية سرعة انتشاره.

أفكارك وتعليقاتك