السعودية تسمح بالقدوم المباشر إليها لمن تلقى جرعة واحدة من لقاح كورونا داخل المملكة

السعودية تسمح بالقدوم المباشر إليها لمن تلقى جرعة واحدة من لقاح كورونا داخل المملكة

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 28 نوفمبر 2021ء) قررت السعودية، اليوم السبت، السماح بالقدوم المباشر إليها اعتبارا من السبت المقبل من جميع الدول لكل من تلقى جرعة واحدة من لقاح "كوفيد-19" داخل المملكة.

وذكرت وزارة الداخلية السعودية، في بيان أنه "تقرر السماح بالقدوم المباشر من جميع الدول، لكل من تلقى جرعة واحدة من اللقاح داخل المملكة اعتبارًا من الساعة الواحدة من صباح يوم السبت 4 / 12 / 2021، على أن يتم تطبيق إجراءات الحجر الصحي المؤسسي عليهم لمدة (3) أيام"​​​.

وأضافت أن هذا القرار يأتي "بناءً على المتابعة المستمرة للوضع الوبائي محليًا وعالميًا، وما رفعته الجهات الصحية المختصة في المملكة عن تطورات جائحة كورنا، ومدى استقرار الوضع الوبائي في عدد من الدول.

وقبل أيام، أعلنت الهيئة العامة للطيران المدني في السعودية رفع القيود التي كانت مفروضة على المسافرين القادمين من 6 دول وهي إندونيسيا، وباكستان، والبرازيل، وفيتنام، والهند بالإضافة إلى مصر.

(تستمر)

ويعني رفع القيود عدم حاجة المسافرين القادمين من هذه الدول إلى قضاء 14 يوما خارج البلاد قبل الدخول للسعودية، حيث سيكتفى بإجراءات "الحجر المؤسسي لمدة 5 أيام".

ومنذ منتصف الشهر الماضي، قررت السعودية تخفيف الإجراءات الاحترازية من فيروس كورونا المستجد، مثل عدم الإلزام بارتداء الكمامة في الأماكن المفتوحة، والسماح باستخدام كامل الطاقة الاستيعابية في المسجد الحرام مع إلزام العاملين والزائرين بارتداء الكمامة في جميع الأوقات في كافة أروقة المسجد، إضافة إلى تخفيف الإجراءات الاحترازية للحاصلين على جرعتي لقاح مضاد لكوفيد-19.

وعادت السعودية لتفتح أبوابها ببطء في بداية 2021، وبدأت ترحب بالسياح الأجانب الملقحين منذ الأول من آب/أغسطس الماضي.

أفكارك وتعليقاتك