الكويت تقرر وقف الرحلات الجوية المباشرة مع 9 دول أفريقيا بسبب متحور كورونا الجديد

الكويت تقرر وقف الرحلات الجوية المباشرة مع 9 دول أفريقيا بسبب متحور كورونا الجديد

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 28 نوفمبر 2021ء) أعلنت الإدارة العامة للطيران المدني الكويتي، اليوم السبت، وقف رحلات الطيران المباشر مع 9 دول أفريقية بينها جنوب أفريقيا، وذلك بسبب تفشي السلالة الجديدة من فيروس كوونا المستجد (أوميكرون). 

وذكر الطيران المدني، في بيان "قرر مجلس الوزراء إيقاف رحلات الطيران التجارية المباشرة مع كل من جنوب أفريقيا ونامبيا وبوتسوانا وزيمبابوي وموزمبيق وليسوتو واسواتيني وزامبيا وملاوي باستثناء طائرات الشحن"​​​.

وأضاف "يطبق الحجر المؤسسي على المواطنين القادمين من تلك الدول المذكورة آنفا لمدة سبعة أيام مع عمل فحص Pcr عند الوصول وفي اليوم السادس من الحجر".

وذكرت أنه يمنع دخول البلاد للمقيمين القادمين من تلك الدول ما لم يقيموا خارج هذه الدول مدة 14 يوما على الأقل، مشيرا إلى أن هذا القرار يبدأ السريان اعتبارا من غد الأحد.

(تستمر)

ودعت الإدارة المواطنين إلى تجنب السفر في الوقت الراهن إلا في حالات الضرورة وخصوصا إلى الدول التي ظهرت فيها السلالة المتحورة الجديدة للفيروس.

وعبرت منظمة الصحة العالمية أمس عن قلقها إزاء اكتشاف المتحور الجديدة لكوفيد-19 لأول مرة في جنوب أفريقيا، كما أطلقت عليه اسم "أوميكرون".

ومع ظهور المتحور (أوميكرون) في جنوب أفريقيا، بدأت الحدود تغلق على بعض بلدان القارة السمراء، إذ أعلن الاتحاد الأوروبي، ودول مثل بريطانيا، وعمان، ومصر، والسعودية، والإمارات، دخول المسافرين من عدة دول أفريقية من بينها جنوب أفريقيا للحد من تفشي متحور أوميكرون.

ويشعر العلماء بالقلق لأن هذا المتحور يمكنه تعديل نفسه حتى 30 مرة، مما يعني إمكانية سرعة انتشاره.

أفكارك وتعليقاتك