جونسون يدعو البريطانيين لتلقي جرعة ثالثة من لقاح كورونا لمواجهة متحور "أوميكرون" الجديد

جونسون يدعو البريطانيين لتلقي جرعة ثالثة من لقاح كورونا لمواجهة متحور "أوميكرون" الجديد

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 28 نوفمبر 2021ء) دعا رئيس الوزراء البريطاني، بوريس يونيوسون، اليوم السبت، المواطنين لتلقي جرعة ثالثة من اللقاح المضاد لـ"كوفيد-19" من أجل مواجهة المتحور الجديد من كورونا المعروف باسم "أوميكرون"، لافتا إلى أن المتحور الجديد ينتشر بين المطعمين.

وقال جونسون في كلمة له حول تطورات كورونا في المملكة المتحدة: "يجب أن نحمي أنفسنا بالجرعة الثالثة​​​. من اليوم سندعم حملة التطعيم بالجرعة الثالثة من لقاحات كورونا".

وأضاف "المتحور الجديد ينتشر في جميع أنحاء العالم. هناك أشياء من المبكر معرفتها عنه لكن ما يُقال عنه هو أنه يمكنه الانتقال بين الأشخاص المطعمين بجرعتين".

وتابع قائلا: "اتخذنا إجراءات لحماية المواطنين من هذا المتحور بحظر الرحلات الجوية مع جنوب أفريقيا وسنطالب أي شخص يدخل المملكة المتحدة بإجراء فحص كورونا وأن يعزل نفسه حتى تظهر سلبية النتيجة".

(تستمر)

وأعلنت الحكومة البريطانية، في بيان، اتخاذ تدابير مؤقتة واحترازية جديدة بعد ظهور متغير "أوميكرون"، لافتة إلى أن قناع الوجه سيصبح إلزاميا في وسائل النقل العام والمتاجر.

وأوضح البيان أن على جميع الوافدين إلى البلاد الخضوع لفحص كورونا والعزل الذاتي لحين الحصول على نتيجة سلبية"، مضيفا أنه "يجب على جميع المخالطين لحالات (أوميكرون) المشتبه بها عزل أنفسهم لمدة 10 أيام، بغض النظر عن حالة التطعيم الخاصة بهم".

هذا وعبرت منظمة الصحة العالمية أمس عن قلقها إزاء اكتشاف المتحور الجديد لكوفيد-19 لأول مرة في جنوب أفريقيا، كما أطلقت عليه اسم "أوميكرون".

ومع ظهور المتحور (أوميكرون) في جنوب أفريقيا، حظر عدد كبير من دول لعالم السفر من وإلى بعض بلدان القارة السمراء، إذ أعلن بعض دول الاتحاد الأوروبي، ودول مثل بريطانيا، وعمان، ومصر، والسعودية، والإمارات، منع دخول المسافرين من عدة دول أفريقية من بينها جنوب أفريقيا للحد من تفشي متحور أوميكرون.

ويشعر العلماء بالقلق لأن هذا المتحور يمكنه تعديل نفسه حتى 30 مرة، مما يعني إمكانية سرعة انتشاره.

أفكارك وتعليقاتك

>