أنطونوف: روسيا سترد إن حاول أحد اختبار قوتها الدفاعية

(@FahadShabbir)

أنطونوف: روسيا سترد إن حاول أحد اختبار قوتها الدفاعية

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 28 نوفمبر 2021ء) أعلن السفير الروسي لدى واشنطن، أناتولي أنطونوف، السبت، أن روسيا ترد إن حاول أحد اختبار قوتها الدفاعية.

وقال أنطونوف لقناة "سولوفيف لايف" التي تُبث عبر "اليوتيوب": "هناك اقتراحات أنه يمكن أن يظهر في أوكرانيا مجموعة من المقاتلين الذين سيحاولون اختبار القوة الدفاعية الروسية، وهم على أمل أننا لن نرد وسنهاب الإمكانات التي يمتلكها حلف الناتو"، مضيفا "هذا وهم خطير للغاية"​​​.

وأشار أنطونوف إلى أن نطاق إمدادات الأسلحة الأميركية لأوكرانيا في ازدياد، مضيفا "إنهم طوال الوقت يقولون إن هذه الأسلحة دفاعية".

وأكد أنطونوف أن الاتهامات الموجهة لروسيا بشأن تهديد عسكري محتمل لأوكرانيا يمكن أن يكون مرتبطا بمحاولات إخفاء الإخفاقات في سياسة الرئيس الأوكراني، فلاديمير زيلينسكي.

(تستمر)

وتابع قائلا: "نحن واضحون هنا ونتحدث باستمرار وفي وسائل الإعلام ونقول للخبراء الأميركيين وللإدارة الأميركية إن روسيا لن تهاجم أي أحد".

هذا وكان الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، قد أكد في وقت سابق، أن قاذفات حلف شمال الأطلسي (الناتو) الاستراتيجية تحلق على بعد 20 كيلومترا من الحدود الروسية، وهو أمر يتجاوز الخطوط الحمراء.

ونفت موسكو مرارا، المزاعم المتعلقة بشأن خطط روسيا لغزو أوكرانيا، معتبرة أن تلك المزاعم يجرى استخدامها كذريعة لنشر المزيد من معدات الناتو العسكرية بالقرب من الحدود الروسية.

أفكارك وتعليقاتك

>