دول كثيرة تقوم بإجلاء مواطنيها من جمهورية افريقيا الجنوبية بسبب متحور كوفيد-19 الجديد–خبير

دول كثيرة تقوم بإجلاء مواطنيها من جمهورية افريقيا الجنوبية بسبب متحور كوفيد-19 الجديد–خبير

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 28 نوفمبر 2021ء) أعلن خبير في مجال الطيران من جمهورية افريقيا الجنوبية، غاي ليتش، أن دول كثيرة تضطر لتنظيم رحلات خاصة لإجلاء مواطنيها من جمهورية افريقيا الجنوبية على خلفية انتشار متحور كوفيد-19 الجديد يدعى "أوميكرون".

وقال ليتش في مقابلة مع قناة "أي ان سي أي": "نرى أن الكثير من شركات الطيران ترسل طائرات فارغة إلى جمهورية افريقيا الجنوبية فقط لإعادة الناس إلى الوطن"​​​.

(تستمر)

ووفقاً له، تقوم الكثير من شركات الطيران بتوقيف الرحلات إلى جمهورية افريقيا الجنوبية، ما يؤثر سلباً على قطاع السياحة في البلاد. ويعتبر ليتش هذه الإجراءات مناسبة بسبب المخاوف المتزايدة حول انتشار متحور "أوميكرون".

وعبرت منظمة الصحة العالمية أمس عن قلقها إزاء اكتشاف المتحور الجديد لكوفيد-19 لأول مرة في جنوب أفريقيا، كما أطلقت عليه اسم "أوميكرون".

ومع ظهور المتحور "أوميكرون" في جنوب أفريقيا، حظر عدد كبير من دول لعالم السفر من وإلى بعض بلدان القارة السمراء، إذ أعلنت دول أوروبية ودول مثل بريطانيا، وعمان، ومصر، والسعودية، والإمارات، حظر دخول المسافرين من عدة دول أفريقية من بينها جنوب أفريقيا للحد من تفشي متحور أوميكرون.

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك

>