إسرائيل تصادق على جملة من المقترحات الخاصة بمواجهة الفيروس المتحور "أوميكرون"

إسرائيل تصادق على جملة من المقترحات الخاصة بمواجهة الفيروس المتحور "أوميكرون"

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 28 نوفمبر 2021ء) صادق المجلس الوزاري الإسرائيلي المُصغر لشؤون تطورات تفشي فيروس كورونا على المقترحات التي طُرحت لمواجهة المتحورة الجنوب أفريقية الجديدة للفيروس "أوميكرون"، وذلك في أعقاب الإعلان عن تشخيص إصابات بالمتحورة "أوميكرون" لأشخاص عائدين من دول أفريقيا الجنوبية.

وصادق ما يسمى ب "كابينيت كورونا" على تدخل جهاز الأمن العام (الشاباك) لتَتَبُّع الأشخاص المصابين بفيروس كورونا بالطفرة الجنوب أفريقية، وإغلاق المعابر الحدودية أمام السائحين الأجانب لمدة 14 يومًا​​​.

ومن قرارات اللجنة الوزارية؛ حظر السفر إلى البلدان الحمراء (إلا بموافقة لجنة الاستثناءات)، وإحالة العائدين من الدول الحمراء (حتى الملقحين منهم) إلى فنادق مخصصة للحجر الصحي، إلى حين صدور نتيجة فحص كورونا (P.

(تستمر)

C.R) في مطار "بن غوريون" شرق تل أبيب. وإذا كانت النتيجة سالبة يمكنهم مواصلة الحجر الصحي في المنزل لمدة أسبوع، مع فحص سالب آخر في اليوم السابع.

وسيُطلب من العائدين من أي دولة كانت بغض النظر عن تصنيفها وفق شارة كورونا، قضاء 72 ساعة في الحجر الصحي، بدلًا من الـ24 ساعة الحالية.

ويُفرض على العائدين المطعمين إجراء فحص كورونا في مطار "بن غوريون" وفحص آخر بعد 72 ساعة، أما غير المطعمين فيُفرض عليهم حجر صحي لمدة 14 يوما مع إمكانية تقليل عدد أيام الحجر بشرط إظهار نتيجة فحصين سالبين لكورونا بعد 7 أيام.

ودخلت هذه القرارات حيز التنفيذ بدءًا من منتصف ليل السبت - الأحد، وستكون سارية المفعول لمدة 14 يومًا.

وقال رئيس جهاز الأمن العام (الشاباك)، رونين بر، في الجلسة إن "التّتبّع لن يعود كما كان سابقا، فقط لمن هم مصابون بالمتحورة الجديدة ولفترة محددة، حتى يتضح أن التطعيم فعّال ضد المتحورة أو إذا تفشّى في كل الدولة".

وأعلنت الحكومة الإسرائيلية مساء يوم أمس السبت عن حظر كافة الرحلات الجوية المباشرة وغير المباشرة مع دول القارة الأفريقية كافة باستثناء مصر والمغرب وليبيا والجزائر وتونس بسبب متحور كورونا الجديد "أوميكرون".

وقال افيخاي ادرعي المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي إن "قيادة الجبهة الداخلية الإسرائيلية بدأت بالأمس باتخاذ خطوات للمساعدة في التعامل مع متحور (أوميكرون) الجديد".

وأضاف ادرعي في بيان له انه "وكجزء من الإجراءات المتخذة تم إرسال مئات العينات من قيادة الجبهة الداخلية إلى منازل الإسرائيليين الذين عادوا إلى إسرائيل من الدول المصنفة بالحمراء والموجودين حاليًا في العزل المنزلي، لغرض الاختبار والالتزام بقوانين العزل".

وأخذت السلطات السويسرية قرارا بمنع الإسرائيليين الذين ليس لديهم جواز سفر سويسري أو أوروبي من دخول أراضيها على الإطلاق، فيما يُسمح لحاملي جواز السفر السويسري أو الأوروبي بالدخول بعد تقديم نتائج سالبة لفحص PCR والخضوع للعزل لمدة 10 أيام.

وسويسرا هي الدولة الأولى التي فرضت قيودًا على دخول الإسرائيليين بسبب تفشي السلالة الجديدة لكورونا، وتعتبر الإجراءات الجديدة سارية المفعول ونافذة مباشرة بمجرد أن تم الإعلان عنها، اليوم.

أفكارك وتعليقاتك