شرطة أبوظبي تعزز الوعي بالوقاية من التنمر الإلكتروني

شرطة أبوظبي تعزز الوعي بالوقاية من التنمر الإلكتروني

أبوظبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 28 نوفمبر 2021ء) عززت شرطة أبوظبي التوعية بالتصدي للتنمر الإلكتروني في محاضرة بمدرسة أجيال الدولية وذلك تزامناً مع الأسبوع الوطني للوقاية من التنمر.

وألقت المحاضرة فاخرة حمد الفزاري من مركز شرطة مصفح بمديرية المناطق الخارجية في قطاع الأمن الجنائي، واستعرضت مفهوم التنمر الذي يعد سلوكاً عدوانياً متكرراً يهدف إلى الاضرار بشخص آخر عمداً جسدياً أو نفسياً، ويهدف إلى اكتساب السلطة على حساب شخص آخر.

وقدمت أمثلة على التنمر الإلكتروني كإرسال رسائل غير أخلاقية أو مهددة إلى الاشخاص عبر البريد الالكتروني أو الرسائل النصية، ونشر فيديو محرج أو مذل لشخص ما على أحد المواقع، وازعاج شخص ما عبر إرسال رسائل نصية بشكل متكرر من خلال غرف الدردشة بالتواصل الاجتماعي، وإرسال الفيروسات التي قد تسبب الضرر لحاسوب شخص ما، وكتابة التعليقات المسيئة وغيرها من الامثلة.

(تستمر)

وأشارت إلى أن أفضل طريقة لتجنب التعرض الالكتروني هي باستخدام الانترنت والهواتف المتحركة بحذر، وعدم نشر التفاصيل الشخصية، والتفكير بحذر قبل نشر الصور ومقاطع الفيديو الخاصة على الانترنت، وحماية كلمات المرور وعدم اعطائها لأي شخص، وعدم تمرير رسائل البريد الإلكتروني السيئة.

حضر المحاضرة عدد كبير من طلبة المدرسة وأعضاء الهيئة التدريسية والإدارية، مع مراعاة الإجراءات الاحترازية.

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك