"نيويورك أبوظبي" تستقبل 530 طالباً من 85 دولة في دفعة 2025

"نيويورك أبوظبي" تستقبل 530 طالباً من 85 دولة في دفعة 2025

أبوظبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 28 نوفمبر 2021ء) استقبلت جامعة نيويورك أبوظبي دفعتها الثانية عشرة دفعة عام 2025 والتي تضم 530 طالبا وطالبة يتحدثون أكثر من 75 لغة من 87 دولة وبذلك يتجاوز عدد طلبة الجامعة 1800 طالب وطالبة من أكثر من 120 دولة.

ويتوجب على الطلاب الراغبين بالانضمام إلى جامعة نيويورك أبوظبي اجتياز عملية تقديم صارمة وتحقيق نتائج أكاديمية بارزة وقد تقدم أكثر من 17300 طالبا من جميع أنحاء العالم بطلبات للانضمام إلى دفعة جامعة نيويورك أبوظبي لعام 2025.

وبلغت النسبة المئوية للطلبة الذين اختاروا الالتحاق بجامعة نيويورك أبوظبي بعد قبولهم 74 في المائة مما يضع جامعة نيويورك أبوظبي ضمن قائمة الجامعات الأكثر اختيارا في العالم.

ويشكل الإماراتيون المجموعة الأكثر تمثيلا بين الطلاب حسب الجنسية حيث تبلغ نسبتهم 19 في المائة في حين تشمل المجموعات الكبرى الأخرى طلابا من باكستان والولايات المتحدة والهند وكازاخستان وكوريا الجنوبية ونيبال ومصر والصين والأردن.

(تستمر)

وقال الطالب الإماراتي حمدان زغبو أحد طلاب دفعة عام 2025: "لطالما كانت جامعة نيويورك أبوظبي جزءا مهما من حياتي منذ الصغر حيث أصبح حضوري لبرامج التطوير فيها تقليدا سنويا بدءا من برامج التواصل العامة الموسمية التي تقيمها إلى أكاديمية الجامعة الصيفية لذا يمكنني القول بكل ثقة إن طفولتي وما أنا عليه اليوم يعود إلى أصول التدريس في الجامعة ورؤيتها الأكاديمية الشاملة".

من جانبه قال خوان جيفارا أحد طلاب دفعة عام 2025 من فنزويلا: "تمتاز جامعة نيويورك أبوظبي ببيئة متعددة الثقافات ومكانة أكاديمية لا مثيل لها مما يجعلها المكان المثالي لتطوير نفسي وقدراتي لأصبح أكاديمي دولي".

من جهته قال تشوشان شيانج أحد طلاب دفعة عام 2025 من الصين: "سمعت عن جامعة نيويورك أبوظبي للمرة الأولى عندما كنت في سن الحادية عشرة أثناء مشاهدتي تقريرا إخباريا حول فتاة صينية تدرس مع مجموعة متنوعة من الطلاب الدوليين في الجامعة وأعجبني للغاية طابع التفكير العالمي لمجتمع الجامعة والبيئة التعليمية المتميزة فيها وتيقنت حينها بأن جامعة نيويورك أبوظبي هي الجامعة الأنسب لي حيث آمل أن أقوم بتوسيع أفق معرفتي في مجموعة كبيرة من المجالات والتخصصات إلى جانب متابعة شغفي بعلوم الكمبيوتر".

وتضم جامعة نيويورك أبوظبي إضافة إلى برنامج المرحلة الجامعية طلابا في برامج الدكتوراه العالمية بتخصص العلوم والهندسة وماجستير العلوم في الاقتصاد وماجستير الفنون الجميلة.

ونجحت الجامعة خلال عقد من تأسيسها بالشراكة بين مدينة نيويورك وإمارة أبوظبي في استقطاب مجموعة مميزة من المدرسين والطلاب والباحثين والمخترعين وغيرهم ممن ساهموا في تعزيز حضور أبوظبي كحاضنة عالمية للمعرفة والثقافة وإرساء نموذج جديد للتعليم العالي يواكب التطور الذي وصل إليه العالم المعاصر اليوم.

وتحتل جامعة نيويورك المرتبة 26 عالميا ضمن تصنيف مجلة تايمز للتعليم العالي للجامعات العالمية لعام 2022 والمرتبة 42 ضمن تصنيف كيو إس للجامعات العالمية لعام 2022 وتستند كافة التصنيفات على معدلات الالتحاق والبرامج في جميع الجامعات التابعة لجامعة نيويورك بما فيها جامعة نيويورك أبوظبي.

أفكارك وتعليقاتك