شعبة الإمارات لاقتصاديات الصحة تنظم مؤتمر" تمويل مستقبل الابتكارات المستدامة"

شعبة الإمارات لاقتصاديات الصحة تنظم مؤتمر" تمويل مستقبل الابتكارات المستدامة"

دبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 28 نوفمبر 2021ء) افتتحت شعبة الإمارات لاقتصاديات الصحة اليوم أول مؤتمراتها في قطاع الصحة منذ تأسيسها في يوليو 2020 ،الذي يستمر يومين بصيغة هجينة تحت شعار "تمويل مستقبل الابتكارات المستدامة" ويركز على القواسم المشتركة بين الابتكارات العلمية والعلوم الاقتصادية وتأثيرات المجالين على نظام الرعاية الصحية في الإمارات.

يتضمن المؤتمر مجموعة متنوعة من ورشات العمل والجلسات العامة، التي تستضيف نخبة من المتحدثين، بمن فيهم خبراء اقتصاد وعلماء صحة وخبراء تأمين ومقدمي خدمات في مجال الرعاية الصحية بالإضافة إلى جلسة رئيسية يلقيها الدكتور عوض مطرية مدير قسم التغطية الصحية الشاملة والنظم الصحية لدى منظمة الصحة العالمية وتشمل الجلسات على مدى ثلاثة أيام عروضا تقديمية وجلسات حوارية حول مجموعة من المواضيع تتضمن دور علوم الاقتصاد في تطوير سياسة الرعاية الصحية وتطور التأمين الصحي وابتكارات الاستدامة في نماذج الدفع.

(تستمر)

تأسست شعبة الإمارات لاقتصاديات الصحة في يوليو 2020 تحت مظلة جمعية الإمارات الطبية بهدف تعزيز جهود الابتكار والأبحاث والتعاون بين التخصصات من خلال النهوض بالعلم والتعليم كما يشكل مؤتمر "تمويل مستقبل الابتكارات المستدامة" ملتقى لمشاركة أحدث الأفكار والمعلومات فيما يخص اقتصاديات الصحة في الإمارات بما يضمن تحقيق الفائدة لجميع أصحاب المصلحة والجهات التنظيمية في القطاع الصحي.

و ينظم المؤتمر بالتعاون مع جمعية أبحاث ومصنعي المستحضرات الصيدلانية الخليجية المؤسسة التي تمثل أبرز الشركات المبتكِرة في مجال أبحاث الصيدلة الحيوية.

وتستضيف مجموعة عمل سياسات تمويل التأمين والرعاية الصحية "PHRMAG"ورشتي عمل خلال المؤتمر بهدف معالجة التحديات الحالية والمحتملة كما ستبحث ورشتي العمل المبادرات الممكنة مع شركاء قطاع الرعاية الصحية والجهات المعنية فيه لبناء ودعم نظام رعاية صحية مستدام يركز بشكل محوري على المرضى وكل ما يصب في مصلحتهم.

وقالت الدكتورة سارة الدلال رئيسة شعبة الإمارات لاقتصاديات الصحة: تعد الشراكات ضمن القطاع المحرك الأساسي لاستمرار التقدم العلمي في هذا المجال ويسرنا وجود هذه المجموعة المتنوعة من الخبراء لمناقشة محاور مختلفة في مجال اقتصاديات الصحة ونتطلع لمعالجة التحديات الحالية والمتوقعة واستكشاف المبادرات المحتملة مع شركائنا الاستراتيجيين بهدف دعم تطوير أنظمة رعاية صحية متقدمة في دولة الإمارات العربية المتحدة.

أفكارك وتعليقاتك