مصر.. الموافقة على تطعيم الأطفال من 12 - 15 عاما بفايزر المضاد لكورونا

مصر.. الموافقة على تطعيم الأطفال من 12 - 15 عاما بفايزر المضاد لكورونا

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 29 نوفمبر 2021ء) منحت السلطات المصرية، موافقتها على تطعيم الأطفال من سن 12 إلى 15 عاما بلقاح فايزر المضاد لفيروس كورونا المستجد.

وأعلنت رئاسة الوزراء المصرية، في بيان، اليوم الأحد أنه "تمت الموافقة على تطعيم الأطفال من عمر 12 إلى 15 عاما بلقاح فايزر المضاد لفيروس كورونا، وفي هذا السياق تجدر الإشارة إلى أنه سبق أن تمت الموافقة على تطعيم الفئة العمرية من 15 إلى 18 عاما".

وأعلنت وزارة الصحة المصرية، اليوم الأحد، استقبال شحنة جديدة من جرعات لقاح "فايزر" المضاد لفيروس كورونا المستجد "كوفيد-19" تبلغ نحو 4 ملايين جرعة، وذلك عن طريق آلية "كوفاكس".

وذكرت الوزارة، في بيان أنه تم "استقبال 3 ملايين و 890 ألف جرعة من لقاح  فيروس كورونا المستجد، من إنتاج شركة فايزر، مساء أمس السبت بمطار القاهرة الدولي".

(تستمر)

وأوضح البيان "أن تلك الشحنة قادمة إلى مصر عن طريق آلية "كوفاكس" بالتعاون مع التحالف الدولي للأمصال واللقاحات (جافي)، وذلك في إطار خطة الدولة للتنوع والتوسع في توفير اللقاحات للمواطنين للحفاظ على مكتسبات التصدي للجائحة".

وأشار البيان إلى "أن لقاح فايزر حاصل على موافقة الاستخدام الطارئ من منظمة الصحة العالمية وهيئة الدواء المصرية، وهو عبارة عن جرعتين يفصل بينهما 21 يومًا"،  لافتًا إلى أن "شحنة اللقاحات التي تم استلامها ستخضع للتحاليل في معامل هيئة الدواء المصرية قبل توزيعها على مراكز التطعيم على مستوى الجمهورية".

ونوه البيان بأن "مصر استطاعت في وقت وجيز توفير جميع اللقاحات المضادة لفيروس كورونا، والتي شملت لقاحات سينوفاك، وسينوفارم، وأسترازنيكا، وسبوتنك، وجونسون آند جونسون، وفايزر، ومودرنا، وذلك ضمن خطة الدولة للتنوع والتوسع في توفير اللقاحات المضادة لفيروس كورونا".

ومنتصف الشهر الماضي، تسلمت مصر مليون و611 ألف جرعة من لقاح فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19" من إنتاج شركة "فايزر" مقدمة من الحكومة الأميركية عن طريق آلية "كوفاكس".

وقررت اللجنة العليا المصرية لإدارة أزمة فيروس كورونا برئاسة رئيس الوزراء مصطفى مدبولي، منع الموظفين غير المتلقين للقاح، من دخول أماكن العمل بعد 15 تشرين الثاني/ نوفمبر، وكذلك المواطنين غير المتلقين للقاح، من دخول المنشآت الحكومية، بداية من كانون الأول/ ديسمبر.

وحتى الآن، بلغ إجمالي المصابين بفيروس كورونا المستجد في مصر نحو 356 ألفا من ضمنهم نحو 295 ألف حالة تم شفاؤها و20305 حالات وفاة.

أفكارك وتعليقاتك