مصر تسجل 951 إصابة جديدة بفيروس كورونا و42 وفاة خلال الـ24 ساعة الماضية -وزارة الصحة

مصر تسجل 951 إصابة جديدة بفيروس كورونا و42 وفاة خلال الـ24 ساعة الماضية -وزارة الصحة

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 29 نوفمبر 2021ء) - سجلت وزارة الصحة المصرية 951 إصابة جديدة بفيروس كورونا و 42وفاة الأحد مقارنة مع 931 إصابة و‭68‬ وفاة في اليوم السابق.

وقال حسام عبد الغفار المتحدث الرسمي للوزارة في بيان، اليوم الاثنين إن "إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى (نهاية يوم) الأحد، هو 356718 من ضمنهم296167 حالة تم شفاؤهاو20347 حالة وفاة"​​​.

هذا ومنحت السلطات المصرية، امس موافقتها على تطعيم الأطفال من سن 12 إلى 15 عاما بلقاح فايزر المضاد لفيروس كورونا المستجد.

ومنتصف الشهر الماضي، تسلمت مصر مليون و611 ألف جرعة من لقاح فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19" من إنتاج شركة "فايزر" مقدمة من الحكومة الأميركية عن طريق آلية "كوفاكس".

هذا وأعلنت منظمة الصحة العالمية في وقت متأخر الجمعة إن الأدلة المبكرة تشير إلى أن متحور "أوميكرون"، الذي رصد لأول مرة في جنوب إفريقيا، يمكن أن يشكل خطرًا متزايدًا في الإصابة مرة أخرى، وقالت إن بعض الطفرات التي اكتشفت في المتحور كانت مثيرة للقلق.

(تستمر)

مع تصاعد المخاوف بشأن متحور فيروس كورونا الجديد "أوميكرون" الذي رُصد حديثًا، تسعى الحكومات في جميع أنحاء العالم جاهدة لحماية مواطنيها من تفش محتمل.

ونفى المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة المصرية، حسام عبد الغفار، امس تسجيل أي حالة إصابة بمتحور فيروس كورونا الجديد "أوميكرون" حتى الآن في البلاد.

أفكارك وتعليقاتك