ليبيا توصي مواطنيها بعدم السفر إلى البلدان التي ظهر فيها متحور فيروس كورونا "أوميكرون-بيان

ليبيا توصي مواطنيها بعدم السفر إلى البلدان التي ظهر فيها متحور فيروس كورونا "أوميكرون-بيان

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 29 نوفمبر 2021ء) نادر الشريف . حذرت السلطات الليبية في العاصمة طرابلس مساء أمس الأحد ، مواطنيها بعدم السفر إلى البلدان التي ظهر فيها متحور فيروس كورونا الجديد "أوميكرون"، جاء هذا خلال اجتماع للجنة العلمية لمجابهة فيروس كورونا بالمركز الوطني لمكافحة الأمراض الليبي​​​.

وقال المركز الوطني مكافحة الأمراض الليبي، حصلت وكالة سبوتنيك نسخة منه، إنه بعد عقد اجتماع بين اللجنة العلمية لمجابهة فيروس كورونا وبعض الإدارات بالمركز الوطني لمكافحة الأمراض. أصدرت اللجنة العلمية لمجابهة فيروس كورونا بالمركز الوطني لمكافحة الأمراض، خمس توصيات بشأن المتحور أوميكرون الذي بدأ الانتشار في بعض دول العالم".

هذا وحذرت السلطات، "المواطنين الليبيين بعدم السفر إلى البلدان التي ظهر فيها فيروس کورونا المتحور أوميكرون، تجنباً لإصابتهم بالعدوى، بالإضافة إلى خضوع المسافرين القادمين من البلدان التي ظهر بها المتحور لإجراء تحليل (PCR) تكون نتيجته سالبة قبل (48) ساعة والحجر المنزلي لمدة عشرة أيام، على أقل تقدير، عند دخولهم البلد وعدم مخالطتهم الناس والأهل خلال مدة الحجر".

(تستمر)

وأوصت على ضرورة "إجراء تحليل (PCR ) للحالات المشتبه بها القادمة من السفر، خوفاً من إصابتهم بفيروس كورونا المتحور أوميكرون".

وأكد المركز الوطني لمكافحة الأمراض على، "عدم دخول الأجانب القادمين من الدول التي ظهر بها المتحور الجديد إلا بعد إثبات ما يفيد الحجز الفندقي ( حجر صحي ) لمدة عشرة أيام على نفقته الخاصة وإجراء تحليل PCR) ) تكون نتيجته سالبة قبل المغادرة".

كما أوصت السلطات الليبية، "مكتب الرقابة الصحية الدولية بإعداد تحديث أسبوعي عن البلدان التي ظهر بها فيروس كورونا المتحور أوميكرون، والإجراءات التي يجب اتخاذها بالمنافذ".

مع تصاعد المخاوف بشأن متحور فيروس كورونا الجديد "أوميكرون" الذي رُصد حديثًا، تسعى الحكومات في جميع أنحاء العالم جاهدة لحماية مواطنيها من تفش محتمل.

هذا وأعلنت منظمة الصحة العالمية في وقت متأخر الجمعة إن الأدلة المبكرة تشير إلى أن متحور "أوميكرون"، الذي رصد لأول مرة في جنوب إفريقيا، يمكن أن يشكل خطرًا متزايدًا في الإصابة مرة أخرى، وقالت إن بعض الطفرات التي اكتشفت في المتحور كانت مثيرة للقلق.

أفكارك وتعليقاتك