الوضع مع ديناميكيات احتياطيات النفط العالمية لا يزال طبيعيا - نوفاك

الوضع مع ديناميكيات احتياطيات النفط العالمية لا يزال طبيعيا - نوفاك

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 29 نوفمبر 2021ء) صرح نائب رئيس الوزراء الروسي ألكسندر نوفاك، اليوم الاثنين، بأن "أوبك+"، تراقب ديناميكيات احتياطيات النفط العالمية، بينما يبقى الوضع طبيعيا.

وقال نوفاك للصحفيين على هامش منتدى أعمال الطاقة الروسي – الصيني: "الآن الزملاء من مجموعة اللجنة الفنية التابعة "لأوبك+"، يعملون، وسوف يزودوننا بالبيانات ذات الصلة​​​. لكن ما نراه أسبوعيا هو أن الوضع لا يزال طبيعيا".

وتقليديا، تجتمع اللجنة الفنية أولا، والتي يضم خبراء من التحالف لأنها تناقش الوضع في سوق النفط والتنبؤات الخاصة بالسوق، كما تضع توصية للتحالف بشأن معايير اتفاقية تخفيض إنتاج النفط. وتُعقد جميع الاجتماعات بسبب جائحة /كوفيد-19/ في صيغة مؤتمرات عبر الفيديو.

(تستمر)

وفي وقت سابق أعلنت الولايات المتحدة بأنها ستضخ إلى الأسواق ملايين البراميل من النفط من الاحتياطي الاستراتيجي بالتنسيق مع الصين والهند وكوريا الجنوبية واليابان وبريطانيا لمحاولة تهدئة الأسعار بعد أن تجاهل المنتجون في تحالف أوبك+ دعوات متكررة لضخ المزيد من الخام.

وارتفعت أسعار النفط إلى أعلى مستوى في أسبوع، يوم الثلاثاء الماضي، بعد أن جاء تحرك الولايات المتحدة ودول مستهلكة أخرى لسحب عشرات الملايين من براميل الخام من احتياطيات الطوارئ لمحاولة تهدئة السوق أقل من بعض التوقعات.

أفكارك وتعليقاتك