طحنون بن محمد: يوم الشهيد مناسبة مشرقة في مسيرة الامارات

طحنون بن محمد: يوم الشهيد مناسبة مشرقة في مسيرة الامارات

العين ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 29 نوفمبر 2021ء) قال سمو الشيخ طحنون بن محمد آل نهيان ممثل الحاكم في منطقة العين إن يوم الثلاثين من نوفمبر من كل عام هو مناسبة مشرقة في مسيرة دولة الامارات العربية المتحدة الوطنية ملؤها الاعتزاز والفخر بأبناء زايد الذين استشهدوا داخل الوطن وخارجه نصرة للحق والعدل ودفاعا عن أمن وسيادة الوطن.

واضاف سموه ــ في كلمة وجهها عبر مجلة "درع الوطن " بمناسبة يوم الشهيد ــ إن ذكرى يوم الشهيد إنما هي تخليدٌ ووفاءٌ وعرفان لتضحيات وعطاء وبذل شهداء الوطن وأبنائه البررة منذ قيام الدولة.

"إن يوم الثلاثين من نوفمبر من كل عام هو مناسبة مشرقة في مسيرة دولة الامارات العربية المتحدة الوطنية ملؤها الاعتزاز والفخر بأبناء زايد الذين استشهدوا داخل الوطن وخارجه نصرة للحق والعدل ودفاعا عن أمن وسيادة الوطن ومد يد العون والإغاثة للأشقاء والأصدقاء انطلاقا من مبادئنا السامية وقيمنا النبيلة وتقاليدنا العربية الإماراتية الأصيلة فسطروا بدمائهم الزكية أرقى معاني البطولة والتضحية.

(تستمر)

إن ذكرى يوم الشهيد والتي تأتي مصاحبة لعيد الاتحاد الـ 50 لقيام دولة الامارات العربية المتحدة إنما هي تخليدٌ ووفاءٌ وعرفان لتضحيات وعطاء وبذل شهداء الوطن وأبنائه البررة منذ قيام الدولة في عهد المؤسس المغفور لهُ الشيخ زايد بن سلطان ال نهيان وإخوانهُ المؤسسين طيب الله ثراهم، حيث وهبوا أرواحهم لتظل راية الاتحاد خفاقة عالية، وهم يؤدون مهامهم وواجباتهم الوطنية داخل الوطن وخارجه في الميادين المدنية والعسكرية والإنسانية.

إننا نقف في هذا اليوم المبارك جميعا نستذكر وكلنا فخر قيم التفاني والإخلاص والولاء والانتماء خلف قائد مسيرتنا صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" مرددين الدعاء والتقدير والتبجيل لأرواح من ضحوا لأجل الوطن الرجال الأوفياء الذين حملوا أرواحهم على أكفهم وبذلوها من أجل الوطن، فقد كتب شهداء الوطن بدمائهم الزكية صفحات مجد وبطولة في ميادين الحق والواجب، ورفعوا هامة الوطن شامخة ورايته عالية خفاقة.

إن ما نعيشه اليوم في هذا الوطن العزيز من تنمية وتقدم واستقرار لم يأت من فراغ إنما هناك من شارك في ذلك بدفع روحه ودمه ثمنا له وهناك من يقوم اليوم بواجبه الوطني من أجل الذود عن مصالح الوطن ومكتسبات شعبه لكي تنعم دولة الإمارات العربية المُتحدة وشعبها والمقيمين على ارضها الطاهرة بالأمن والأمان والاستقرار.

كما أن ذكرى يوم الشهيد هي مناسبة لنرفع تحية إجلال وتقدير لأسر الشهداء الذين غرسوا في نفوس أبنائهم معاني الكرامة والشجاعة والبطولة والتضحية، وقدموا للوطن أبطالاً ورجالاً قدموا ارواحهم دفاعاً عن حياض الوطن ومصالحه، حيث إنها مناسبة لنثني على المواقف الوطنية التي عبر عنها المواطنون والمقيمون ودعمهم ومساندتهم لذوي الشهداء، وتحية شكر وامتنان لأبطال قواتنا المسلحة ورجال الامن الذين يقدمون الغالي والرخيص لخدمة مصالح الوطن ومكتسبات شعبه.

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك