سلطان بن خليفة: يوم الشهيد يكرس فخر واعتزاز الإمارات بتضحيات أبنائها

سلطان بن خليفة: يوم الشهيد يكرس فخر واعتزاز الإمارات بتضحيات أبنائها

أبوظبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 29 نوفمبر 2021ء) أكد سمو الشيخ الدكتور سلطان بن خليفة آل نهيان مستشار صاحب السمو رئيس الدولة أن "يوم الشهيد" مناسبة وطنية تعبر فيها الإمارات عن فخرها واعتزازها بأبنائها، وتقديرها لما بذلوه في سبيل عزة الوطن، وإعلاء قيم الوفاء والعطاء الأصيلة في مجتمعنا.

وقال سموه - في كلمة بمناسبة يوم الشهيد -: "يَكرس يوم الشهيد فخر واعتزاز دولة الإمارات العربية المتحدة قيادة وشعباً بتضحيات الشهداء الأبرار تحت قيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله"، وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله"، والمتابعة الدقيقة والدعم اللامحدود من صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وإخوانهم أصحاب السمو الشيوخ أعضاء المجلس الأعلى للاتحاد حكام الإمارات وذلك من أجل إعلاء راية الوطن وحفظ الاستقرار والسلام في ربوع المنطقة وأمن شعوبها، والتأكيد على قيم الولاء بالوطن والأمة والتضحية والفداء كمنهج راسخ ومستمد من ديننا الإسلامي الحنيف الذي أعلى من مكانة الشهادة والشهداء.

(تستمر)

وأضاف سموه أن ما قدمته دولة الإمارات منذ تأسيسها من مواقف بطولية وشجاعة دعما للأشقاء والأمة وسعيا لنصرة القضايا العربية، ما هو إلا ترجمة للرؤية الحكيمة للقيادة التي تقتفي خطى بانيها المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان - طيب الله ثراه - الذي وضع اللبنة الأساسية لهذا الوطن.

وقال سموه إن هذه المناسبة الغالية تمثل فرصة لتخليد بطولات أبنائنا الذين ضحوا بأرواحهم الطاهرة لوطنهم الغالي ودفاعاً عن مقدراته ومكتسباته، لافتاً إلى أن تضحياتهم تعد مثالاً حياً يتم تدريسه للشباب والأطفال عن حب الوطن والولاء والانتماء له وبذل الغالي والنفيس من أجل إعلاء رايته.

وأضاف أن دولة الإمارات العربية المتحدة قيادة وشعباً تفخر بأبنائها المخلصين الذين مضوا لدرب الخلود دفاعاً عن تراب بلادهم فكانوا للاتحاد حصنه المتين ودرعه العتيدة وما إن ناداهم حتى لبوا النداء مقدمين أرواحهم الطاهرة، والشهادة لهم وسام عز وشرف.

وأكد سموه أن دولة الإمارات تمتلك سجلاً حافلاً بالبطولات والتضحيات، وسطوراً عريقة في كتاب المجد والفداء، وكوكبة من الأبطال الذين سموا بأرواحهم إلى مرتبة الشهادة، ورجالاً يفتدون وطنهم بدمائهم وأرواحهم.

واختتم سموه قائلا: "نستذكر مآثر الشهداء ودورهم وتضحياتهم من أجل أن ننعم بالأمن والاستقرار ونستذكر ما غرسه في وجداننا، والدنا المؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان " طيب الله ثراه"، من قيم سامية تحث على بذل الغالي والنفيس في سبيل رفعة البلاد ونشر الأمن بين العباد، وقد سار على نهجه صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله"، الذي بفضل قيادته وتوجيهاته السديدة، تتمتع بلادنا بالأمن والأمان، بفضل بنية قواتها المسلحة التي هي من خيرة شباب الوطن.

أفكارك وتعليقاتك