بيسكوف: لا يوجد بعد تاريخ محدد للقاء بوتين وبايدن ولكنه قد يظهر في أي وقت

بيسكوف: لا يوجد بعد تاريخ محدد للقاء بوتين وبايدن ولكنه قد يظهر في أي وقت

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 29 نوفمبر 2021ء) صرح المتحدث الرسمي باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف، اليوم الإثنين، بأنه لا يزال هناك أمل بإجراء محادثة بين الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، مع نظيره الأميركي، جو بايدن، قبل نهاية العام.

وقال بيسكوف للصحفيين، رداً على سؤال بهذا الصدد: "حتى الآن لا يوجد مثل هذا التفاهم، لا يوجد بعد تاريخ متفق عليه، لا توجد مثل هذه الخطط ليوم غد ​​​... لكن أنتم تفهمون، يمكن التوافق على هذا في أي وقت. أنتم تريدون الحصول مني على ضمانة بأن مثل هذا الحديث لن يتم. الآن لا يوجد بين الخطط مثل هذا الحديث، ولكن خطط العمل يمكن فهمها على أنها خطط عمل، حيث يتم إليها إضافات ويجري بناء عليها تعديل النشاطات".

وردا على سؤال ما إذا كانت المحادثات المقبلة بين الرئيسين ستناقش أسعار النفط والوضع في أسواق النفط قال بيسكوف: "بالطبع هذا موضوع مهم ولا يمكن استبعاد أن يتطرق أحد الطرفين إلى هذا الموضوع، لكن حتى الآن لا توجد حزمة محددة من الموضوعات.

(تستمر)

ولكن قبل كل شيء، سيتحدث (الرئيسان)عن العلاقات الثنائية".

يُذكر أن مدينة جنيف استضافت أول قمة بين بوتين وبايدن في 16 حزيران/يونيو الماضي، واتفق الزعيمان وقتها على عدد من اتخاذ إجراءات لتطبيع العلاقات بين البلدين وتخفيف حدة التوتر بينهما.

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك