مدير الصحة العالمية يقول بأن متحور أوميكرون أظهر حاجة العالم لاتفاقيات جديدة بشأن الجوائح

مدير الصحة العالمية يقول بأن متحور أوميكرون أظهر حاجة العالم لاتفاقيات جديدة بشأن الجوائح

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 29 نوفمبر 2021ء) قال المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، تيدروس غيبرييسوس، اليوم الإثنين، إن متحور "أوميكرون" أظهر حاجة العالم لاتفاقيات جديدة بشأن الجوائح، مؤكداً أن النظام الحالي لا يشجع الدول على تحذير غيرها من التهديدات.

وأكد غيبرييسوس، خلال اجتماع الجمعية العامة للصحة العالمية، أن "متحور "أوميكرون" أظهر حاجة العالم لاتفاقية جديدة خاصة بالجوائح"، متابعاً، أن "النظام الحالي لا يشجع الدول على تحذير غيرها من التهديدات"​​​.

وتابع مدير منظمة الصحة العالمية، أن "ظهور متحور "أوميكرون" تذكير آخر بأن فيروس كورونا لم ينته منا بعد رغم اعتقاد الكثيرين أننا انتهينا منه".

ويُذكر أن منظمة الصحة العالمية أعلنت سابقاً، أنه لا توجد لديها معلومات كافية بعد، لإعلان السلالة الجديدة من فيروس كورونا "أوميكرون" أكثر خطراً من السلالات السابقة.

(تستمر)

وظهر متحور "أوميكرون" لأول مرة في جنوب أفريقيا، التي مع إعلانها عن اكتشاف سلالة جديدة من الفيروس، بادر عدد كبير من بلدان العالم بحظر السفر من وإلى بعض دول القارة السمراء وعلى رأسها جنوب أفريقيا، خوفا من انتقال السلالة المتحورة الجديدة إلى أراضيها.

وكانت السلطات الصحية في جنوب أفريقيا، أكدت في وقت سابق أنها ستشارك عينات متحور كورونا الجديد مع وكالات السلامة البيولوجية في دول أخرى.

ويرجح العلماء أن يكون المتحور الجديد من كورونا أكثر خطورة أو عدوى من السلالات الأخرى، إلا أن المعلومات عن هذه السلالة لا تزال قليلة.

أفكارك وتعليقاتك