شرطة أبوظبي تستعرض استراتيجيتها للذكاء الاصطناعي في "قمة أبوظبي للمدينة الذكية"

شرطة أبوظبي تستعرض استراتيجيتها للذكاء الاصطناعي في "قمة أبوظبي للمدينة الذكية"

أبوظبي ( أردو بوینت أخبار ۔ 29 نوفمبر 2021م) : شاركت شرطة أبوظبي في قمة ابوظبي للمدينة الذكية والتي عقدت تحت شعار " استشراف مدن المستقبل"، وتعد الحدث الأكبر من نوعه في المنطقة في مجال تطوير المدن الذكية.

وقدم اوراق العمل الرائد مهندس احمد سرور الشامسي مدير مركز المدينة الآمنة والدكتور مهندس حميد سيف الشامسي خبير الذكاء الاصطناعي بشرطة أبوظبي. وركزت المشاركة على استعراض الاستراتيجية التخصصية للذكاء الاصطناعي في شرطة ابوظبي والممارسات المتميزة في توظيف أحدث التقنيات والتعريف بأنواع الذكاء الاصطناعي واستشراف مراحل تطوره في المستقبل.

 كما تناولت أوراق العمل آلية تفعيل منظومة التحكم الآلي لمخالفات ضبط السرعة و التنبؤ بالحوادث وحجم الحركة المرورية المستقبلية بهدف التقليل من الحوادث وجعل الطرق أكثر أمانا.

(تستمر)

واكدت شرطة ابوظبي استمرار جهودها في توظيف واستثمار وتطبيق تقنيات الذكاء الاصطناعي في مختلف ميادين العمل الشرطي والأمني من خلال التحليل الاستباقي في التعامل مع الأزمات الطارئة والسرعة في زمن الاستجابة الأمنية مما أسهم في زيادة فاعلية الاجهزة الامنية لدعم متخذي القرار. واستعرضت القمة عروض وابتكارات القطاعين العام والخاص، وناقشت ضمان توفير بنية تحتية عالمية المواصفات قادرة على دعم الاستثمار في التقنيات الحديثة ضمن كافة القطاعات الحيوية، بما يعزز مكانة إمارة أبوظبي كجهة ومدينة رائدة عالمياً في استثمار الذكاء الاصطناعي في جميع القطاعات.

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك