أردوغان: نعتزم اتخاذ خطوات للتقارب مع مصر وإسرائيل مثلما فعلنا مع الإمارات

أردوغان: نعتزم اتخاذ خطوات للتقارب مع مصر وإسرائيل مثلما فعلنا مع الإمارات

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 29 نوفمبر 2021ء) أعلن الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، اليوم الإثنين، أن تركيا تعتزم اتخاذ خطوات للتقارب مع مصر وإسرائيل، بعد تقاربها مع الإمارات.

وقال أردوغان، في تصريحات للصحفيين، على متن الطائرة بعد رحلته إلى تركمانستان: "نعتزم اتخاذ خطوات للتقارب مع مصر وإسرائيل، كتلك التي اتخذناها مع الإمارات"، وفقا لما أوردته وكالة "الأناضول" التركية​​​.

وعقدت مصر وتركيا جولتين من المحادثات الاستكشافية لبحث سبل إزالة الخلافات القائمة بين البلدين منذ عام 2013، حيث استضافت القاهرة أول جولة من المحادثات في أيار/مايو الماضي، فيما استضافت تركيا الجولة الثانية من المحادثات في أيلول/سبتمبر الماضي، لكن كلا الجولتين لم تسفرا عن نتائج ملموسة.

(تستمر)

وأكد أردوغان، خلال حديثه مع الصحفيين، أنه يعتزم زيارة الإمارات في شباط/فبراير المقبل، على رأس وفد رفيع المستوى، مشيراً إلى أن العلاقات مع الإمارات أتاحت استثمارات بقيمة 10 مليارات دولار.

يُذكر أن ولي عهد أبوظبي، محمد بن زايد آل نهيان، أجرى في 24 تشرين الثاني/نوفمبر الجاري، زيارة هي الأولى من نوعها بعد التوتر الذي ساد العلاقات بين البلدين خلال العشر سنوات الماضية.

ووقع محمد بن زايد وأردوغان، خلال الزيارة على اتفاقيات ومذكرات تفاهم للتعاون والاستثمار في العديد من القطاعات.

كما أسفرت الزيارة عن إعلان الإمارات تأسيس صندوق بقيمة 10 مليارات دولار لدعم الاستثمارات في تركيا.

أفكارك وتعليقاتك