"الشعبة البرلمانية" تطالب بوضع دليل برلماني يتضمن الآليات العملية للتصديق على الاتفاقيات الدولية

"الشعبة البرلمانية" تطالب بوضع دليل برلماني يتضمن الآليات العملية للتصديق على الاتفاقيات الدولية

أبوظبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 29 نوفمبر 2021ء) شاركت سعادة سارة محمد فلكناز عضوة وفد الشعبة البرلمانية الإماراتية للمجلس الوطني الاتحادي، في اجتماع اللجنة الدائمة للسلم والأمن الدوليين إحدى اللجان الدائمة للاتحاد البرلماني الدولي، وذلك ضمن اجتماعات الجمعية العامة الـ143 للاتحاد والدورة الـ208 للمجلس الحاكم التي يستضيفها البرلمان الإسباني في مدريد خلال الفترة من 25 إلى 30 نوفمبر 2021.

وتقدمت سعادة سارة فلكناز بمقترح الشعبة البرلمانية الإماراتية خلال اجتماع اللجنة والذي يطالب الاتحاد بوضع دليل برلماني يتضمن الأدوات والآليات العمليـة للتصديق على الاتفاقيات الدولية المتفاوض عليها في الأمم المتحدة وهياكلها وطرق تنفيـذها ورصدها.

وقالت سعادة سارة محمد فلكناز تنتهج دولة الإمارات سياسة حكيمة في عملية دعم وتعزيز الأمن الإنساني بمفهومه الواسع، على المستويين الداخلي والخارجي، من خلال دعم جهود تعزيز الأمن والسلم والاستقرار للجميع، ومحاربة العنف والتطرف بجميع أشكاله، وتعزيز قيم التسامح والتعايش، مشيرة أن لدولة الإمارات جهودا فاعلة في حماية حقوق الإنسان، وحقوق المرأة والطفل، علاوة على مواجهة قضايا التغير المناخي، وتقديم المساعدات الإنسانية دون تمييز، مضيفة أن دولة الإمارات حافظت على مكانتها ضمن أكبر المانحين الدوليين في مجال المساعدات التنموية الرسمية قياساً لدخلها القومي.

(تستمر)

وأضافت إن الإمارات من أوائل الدول الداعمة للمبادرات الإنسانية خلال جائحة كوفيد-19، حيث شكلت المساعدات التي قدمتها الإمارات 80% من حجم الاستجابة الدولية للدول المتضررة خلال الجائحة. فمنذ بداية الجائحة، قدمت دولة الإمارات مساعدات طبية لأكثر من 135 دولة حول العالم.

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك