"إقامة دبي" تنظم عرضا عسكريا استثنائي احتفاء بعيد الاتحاد الخمسين

"إقامة دبي" تنظم عرضا عسكريا استثنائي احتفاء بعيد الاتحاد الخمسين

دبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 30 نوفمبر 2021ء) نظمت الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بدبي بمناسبة عيد الاتحاد الخمسين حفلاً مميزاً تضمن عروضاً عسكرية استثنائية، وعدداً من الأنشطة والفعاليات التراثية، وسط أجواء احتفالية وطنية وتراثية مفعمة بعبق الماضي العريق تؤكد معاني الهوية الوطنية والانتماء والولاء لمسيرة الاتحاد التي أرسى دعائمها المغفور لهما الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، والشيخ راشد بن سعيد آل مكتوم "طيب الله ثراهما".

وبدأ الاحتفال بالعرض العسكري، الذي شارك فيه أكثر من 1000 عسكري من مرتب الإدارة، إلى جانب عرض لفرسان الإمارات على صهوات خيولهم، رافعين أعلام الدولة ومعبرين عن فرحتهم بعيد الاتحاد الخمسين، ومؤكدين ولائهم وانتمائهم للوطن.

(تستمر)

كما شهدت الإحتفالات بهذا اليوم المميز عروضاً تراثية خاصة بدولة الإمارات، مثل عرض لفرقة العيالة الذي يقدمون باقة من الأغاني التراثية الإماراتية، افتخاراً بالثقافة الشعبية للدولة، وحرصاً على تعزيزها وترسيخ تقاليدها التي توارثها الآباء عن الأجداد، ومن ثم قدمت طالبات مدرسة الإبداع "أوبريت لليوم الوطني" أمام ساحة العلم بالإدارة.

وقال الفريق محمد أحمد المري، مدير عام الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بدبي، خلال كلمته التي ألقاها بعد انتهاء من استعراض الطابورالعسكري.. " إن اليوم هو عيدنا جميعاً ويجب أن نفتخربه كل يوم، وأقول لكم بعد هذا الاستعراض الكبير الذي أبهرتمونا به، أثبتم أنكم أبناء دولة الإمارات، وأنكم قادرون على رد الجميل لهذا الوطن المعطاء، وسوف نواصل المسير نحو التقدم والازهار، وكلي فخر لمشاركتكم بهذا الفخر العظيم وكل عام ودولتنا بخير وتقدم ورقي وأمن وأمان".

وأضاف " تحتفل دولتنا الغالية هذا العام بيوبيلها الذهبي لتأسيسها، وتحتفي بالانجازات التي حققتها على مدى الخمسين عاماً الماضية، ويسعدنا أن ننضم لهذا الاحتفال الوطني من خلال المبادرات والفعاليات التي تطلقها الإدارة والتي تعكس حرصها على المشاركة في هذا العرس المميز" ورفع الفريق محمد المري أسمى آيات التهاني إلى القيادة الرشيد للدولة وإلى شعب الإمارات الغالي، مجددا العهد والولاء، ومواصلة مسيرة النمو والازدهار، مستندين في ذلك إلى التوجيهات الحكيمة، والحرص على العمل واستمرار الحراك التنموي الذي يشمل مختلف مناحي الحياة وتفاصيلها.

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك