إعادة- المتحور أوميكرون يشكل مخاطر على اقتصاد الولايات المتحدة وحجم التضخم

إعادة- المتحور أوميكرون يشكل مخاطر على اقتصاد الولايات المتحدة وحجم التضخم

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 30 نوفمبر 2021ء) حذر جيروم باول، رئيس الاحتياطي الفدرالي الأميركي (البنك المركزي)، اليوم الثلاثاء، من أن متحور فيروس كورونا الجديد أوميكرون سيشكل مخاطر على الاقتصاد في البلاد.

وقال باول في إفادة خطية لمجلس الشيوخ: "ارتفاع عدد الإصابات الأخير بفيروس كورونا، وظهور المتحور أوميكرون يشكلان مخاطر سلبية على التوظيف والنشاط الاقتصادي ، فضلاً عن عدم اليقين المتزايد بشأن حجم التضخم"​​​.

وأضاف باول: "يمكن أن تؤدي المخاوف المتزايدة بشأن انتشار الفيروس إلى تقليل رغبة الأشخاص في العمل في المكاتب، مما قد يؤدي بدوره إلى إبطاء التقدم في سوق العمل وزيادة اضطرابات سلاسل التوريدات" العالمية.

هذا وأكدت وزيرة التجارة الأميركية جينا ريموندو، امس الاثنين، إنه من المبكر جدا القول بأن "أوميكرون"، سيكون له أي تأثير على سلاسل التوريدات العالمية.

(تستمر)

وأعلنت منظمة الصحة العالمية أمس، أنه لا توجد معلومات كافية بعد لإعلان السلالة الجديدة من فيروس كورونا "أوميكرون" أكثر خطرا من السلالات السابقة.

وظهر متحور "أوميكرون" لأول مرة في جنوب أفريقيا، ومع إعلانها عن اكتشاف سلالة جديدة من الفيروس، بادر عدد كبير من بلدان العالم بحظر السفر من وإلى بعض دول القارة السمراء وعلى رأسها جنوب أفريقيا، خوفا من انتقال السلالة المتحورة الجديدة إلى أراضيها.

ويرجح العلماء أن المتحور الجديد من كورونا قد يكون أكثر خطورة أو عدوى من السلالات الأخرى، إلا أن المعلومات عن هذه السلالة لا تزال قليلة.

أفكارك وتعليقاتك

>