مركز الفلك الدولي يطلق "رصد الخمسين"

مركز الفلك الدولي يطلق "رصد الخمسين"

أبوظبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 30 نوفمبر 2021ء) ينظم مركز الفلك الدولي يوم الجمعة المقبلة - بمناسبة عيد الاتحاد الخمسين للدولة - "رصد الخمسين" وهو عبارة عن رصد فلكي لخمسين جرما سماويا باستخدام تلسكوب مرصد الختم الفلكي التابع للمركز .

وقال المهندس محمد شوكت عودة مدير مركز الفلك الدولي سيتم بث هذا الرصد على الهواء مباشرة عبر قنوات المركز على اليوتيوب والفيسبوك ليتمكن بذلك أي مهتم في العالم من مشاهدة هذه الأجرام السماوية كما يتم رصدها من سماء الإمارات.

وأضاف سيقام هذا الرصد يوم الجمعة 3 ديسمبر من الساعة 06:30 إلى الساعة 08:30 مساء بتوقيت الإمارات وتتميز هذه الفترة بوجود العديد من الأجرام السماوية الجميلة فبعد غروب الشمس وحلول الظلام يمكن رصد كواكب الزهرة والمشتري وزحل الذهبي وأورانوس ونبتون وإضافة إلى هذه الكواكب تتواجد في هذه الفترة العديد من السدم والعناقيد والمجرات المتميزة حيث يمكن رصد عنقود الثريا الشهير والعنقود عبارة عن تجمع كبير من النجوم حيث يمكن رؤية مئات أو حتى آلاف النجوم بالقرب من بعضها البعض.

(تستمر)

وقال عودة يمكن رصد سديم الجبار والسديم عبارة عن غاز كوني ومنه تتكون النجوم كما ويمكن رصد مجرة المرأة المسلسلة وهي أقرب مجرة متكاملة من مجرتنا وهي المجرة الوحيدة المتكاملة التي يمكن رؤيتها بالعين المجردة من مكان مظلم إذا عرف الراصد موقعها وإضافة إلى كل هذه الأجرام المتميزة سيقوم المركز برصد العديد من العناقيد والسدم الأخرى.

وعلى المهتمين والراغبين بمشاهدة الأجرام السماوية هذه متابعة البث المباشر لرصد الخمسين ويمكن معرفة روابط البث بمتابعة حسابات مركز الفلك الدولي على تويتر أو يوتيوب أو فيسبوك على العنوان /AstronomyCenter/.

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك