تسجيل أول حالة إصابة بمتحور "أوميكرون" بفرنسا - باحث

تسجيل أول حالة إصابة بمتحور "أوميكرون" بفرنسا - باحث

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 30 نوفمبر 2021ء) قال الباحث المحلي باتريك ماونغي، إن أول حالة إصابة بالسلالة الجديدة من فيروس كورونا "أوميكرون"، قد تم تأكيدها في فرنسا في منطقة ريونيون الواقعة في المحيط الهندي.

وصرح المتخصص من المجموعة المشتركة للعمليات المعدية في الجزر الاستوائية لقناة "ريونيون لا -1" التلفزيونية: "تبين أن إحدى الحالات الست (التي تم إمكانية تحديدها ) إيجابية ​​​... لا أريد أن أجعل من ذلك سراً ... لذلك أصرح بأن: "الحالة إيجابية ".

وأشار إلى أن الشخص المصاب هو رجل تجاوز الخمسين من العمر. وكان في أطار رحلة عمل، حيث سافر عبر موزمبيق وجنوب إفريقيا ثم عاد إلى ريونيون.

وأضاف الدكتور ماوينغي: "استجابت المديرية الإقليمية للصحة في المنطقة على الفور، وتم عزل هذا الشخص، وكذلك المحيطين به".

(تستمر)

في وقت سابق، قررت منظمة الصحة العالمية، عقب اجتماع طارئ، تصنيف المتحور الجديد من فيروس كورونا المكتشف في جنوب إفريقيا على أنه مدعاة للقلق. وجرى تسمية المتحور الجديد – في .1.1529- من قبل منظمة الصحة العالمية بالأحرف اليونانية "أومكرون " . وأعرب رئيس الجمعية الطبية العالمية، فرانك أولريش مونتغمري، عن قلقه من أن خطر أوميكرون قد يصبح مشابهاً لفيروس "إيبولا" ومعدياً مثل متحور "دلتا". وجرى اكتشاف المتحور الجديد ليس فقط في جنوب إفريقيا، ولكن أيضاً في بلجيكا وإيطاليا وألمانيا وسويسرا وكندا وهولندا وأستراليا وبريطانيا ودول أخرى، وكذلك في هونغ كونغ.

أفكارك وتعليقاتك