ألمانيا لن تصبح دولة رائدة في سوق الهيدروجين "الأخضر" بدون شراكة مع روسيا- ممثل تجاري

ألمانيا لن تصبح دولة رائدة في سوق الهيدروجين "الأخضر" بدون شراكة مع روسيا- ممثل تجاري

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 30 نوفمبر 2021ء) صرح الممثل التجاري الروسي لدى ألمانيا، أندريه سوبوليف، اليوم الثلاثاء، بأن المشاركين في حكومة ألمانيا القادمة يعلنون أن هدفهم هو جعل ألمانيا سوقاً دولية رائدة للهيدروجين "الأخضر"، ولكن برلين بالطبع لن تتمكن من تحقيق مثل هذا الهدف الطموح بدون شراكة دولية، ولذلك يعتبر التعاون الروسي الألماني في مجال إنتاج وتوريد الهيدروجين بمثابة خطوة منطقية تحمل معها إمكانيات كبيرة حقًا لتنفيذ مشاريع مشتركة.

وقال سوبوليف، في مقابلة مع وكالة "سبوتنيك": "على الرغم من حقيقة أن مشروع الاتفاقية الائتلافية للحكومة الألمانية الجديدة، لم تتم الموافقة عليها حتى الآن، إلا أنها تقتضي بإعادة النظر في الاستراتيجية الوطنية في مجال الهيدروجين، ورغم ذلك، يبقى هدف تحويل ألمانيا إلى سوق دولية رائدة للهيدروجين الأخضر معلناً​​​.

(تستمر)

ومن المؤكد أنه لن يكون بالإمكان تحقيق مثل هذا الهدف الطموح دون شراكة دولية ".

يذكر أنه في عام 2020 ، تبنت الحكومة الألمانية ، بقيادة المستشارة أنغيلا ميركل ، الاستراتيجية الوطنية للهيدروجين ، والتي تعد إلى حد كبير تطبيقاً على المستوى الوطني لما أطلق عليه اصطلاح "التوجه الأوروبي الأخضر"، الذي تم تبنيه في نهاية عام 2019 ، والذي يعتمد بدوره على التزامات الاتحاد الأوروبي بموجب اتفاقية باريس للمناخ. وفي هذا السياق تعتزم السلطات الألمانية استثمار ما قدره 9 مليارات يورو، من حزمة الإجراءات الخاصة ببرنامج مكافحة الأزمة طبقا لحالات الأسواق في تنفيذ الاستراتيجية الوطنية للهيدروجين. كما تم تخصيص 7 مليارات يورو منها لدعم وتطوير سو

ق الهيدروجين الألمانية الوطنية ، بالإضافة إلى 2 مليار يورو لتنفيذ مشاريع دولية مع الدول الشريكة.

أفكارك وتعليقاتك