لافروف: أميركا أحاطت روسيا بقواعد عسكرية وتقوم بإثارة هستيريا عسكرية بالقرب من حدودنا

لافروف: أميركا أحاطت روسيا بقواعد عسكرية وتقوم بإثارة هستيريا عسكرية بالقرب من حدودنا

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 30 نوفمبر 2021ء) قال وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، إن الولايات المتحدة أحاطت روسيا بقواعد عسكرية من جميع الجهات، وأنها تثير حالة من الهستيريا العسكرية بالقرب من الحدود الروسية.

وقال لافروف، في منتدى الحوار من أجل المستقبل، الذي نظمته مؤسسة غورتشاكوف للدبلوماسية العامة: "إن حقيقة أن الولايات المتحدة أحاطتنا بقواعدها العسكرية من جميع الجهات، هي على الأرجح، حقائق معروفة لأي تلميذ في المدرسة، ومع ذلك، فإن هذه الهستيريا تتأجج باستمرار (على الحدود الروسية)"​​​.

وأعلن نائب سكرتير مجلس الأمن الروسي، ألكسندر غريبكين، قبل ذلك، أن التزايد الملحوظ لنشاط حلف شمال الأطلسي (ناتو) ينذر بمخاطر وقوع نزاعات مسلحة وحوادث على حدود روسيا.

(تستمر)

ومن جانبها، أعلنت وزارة الدفاع الروسية أنها تقيم النشاط العسكري العدواني للولايات المتحدة في منطقة البحر الأسود كتهديد للأمن الإقليمي والاستقرار الاستراتيجي.

يذكر أن العلاقات بين روسيا والدول الغربية، بما فيها الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي، ساءت على خلفية الأزمة الأوكرانية. وتتهم بروكسل وواشنطن روسيا بالتدخل في النزاع بشرق أوكرانيا، الأمر الذي نفته موسكو أكثر من مرة، مؤكدة أنها ليست طرفا في النزاع الأوكراني.

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك