غينتسبورغ: لا داعي لتقليص فترة إعادة التطعيم للقاح "سبوتنيك في" جراء سلالة "أوميكرون"

غينتسبورغ: لا داعي لتقليص فترة إعادة التطعيم للقاح "سبوتنيك في" جراء سلالة "أوميكرون"

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 30 نوفمبر 2021ء) أكد مدير مركز "غاماليا" لأبحاث علم الأوبئة والأحياء الدقيقة التابع لوزارة الصحة الروسية، ألكسندر غينتسبورغ، اليوم الثلاثاء، أنه لن تكون هناك حاجة لتقليص فترة إعادة التطعيم بعد تلقي لقاح "سبوتنيك في"، بسبب سلالة "أوميكرون"، حيث يعطي اللقاح طيفاً أوسع من الأجسام المضادة مقارنة باللقاحات الأخرى، ومن غير المرجح أن تتغير الأجسام المضادة بشكل كبير.

وقال غينتسبورغ لوكالة "سبوتنيك": "ينتج "سبوتنيك في" طيفاً أوسع من الأجسام المضادة من اللقاحات الأخرى، لذلك أعتقد أننا لن نضطر إلى ذلك (تقليص مدة إعادة التطعيم)​​​. بالإضافة إلى ذلك، من غير المرجح أن تتغير الأجسام المضادة بشكل كبير".

هذا وأعلن وزير الصحة البريطاني، ساجد جافيد، في وقت سابق، أنه يوافق على توصية اللجنة المشتركة للتلقيح والتحصين، لتقليص الفترة بين الدورة الرئيسية للتطعيم ضد فيروس كورونا المستجد وإعادة التطعيم من ستة إلى ثلاثة شهور.

(تستمر)

وفي وقت سابق، قررت منظمة الصحة العالمية، عقب اجتماع طارئ، تصنيف السلالة الجديدة من فيروس كورونا المكتشفة في جنوب أفريقيا مؤخراً، على أنها "مقلقة".

وأعرب رئيس الجمعية الطبية العالمية، فرانك أولريش مونتغومري، عن قلقه من أن "أوميكرون" قد يصبح خطيراً جداً كفيروس "إيبولا"، ومعدياً مثل متحور "دلتا".

وتم الكشف عن إصابات بالسلالة الجديدة "أوميكرون"، في بلجيكا وإيطاليا وألمانيا وسويسرا وكندا وهولندا وأستراليا وبريطانيا، وكذلك في هونغ كونغ وبوتسوانا، بالإضافة لإسرائيل.

أفكارك وتعليقاتك