مدير مركز غاماليا: تعديل لقاحات كورونا لتتلاءم مع المتحور "أميكرون" والسلالات الأخرى

مدير مركز غاماليا: تعديل لقاحات كورونا لتتلاءم مع المتحور "أميكرون" والسلالات الأخرى

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 30 نوفمبر 2021ء) أكد مدير مركز "غاماليا" لأبحاث الأوبئة والأحياء الدقيقة التابع لوزارة الصحة الروسية، ألكسندر غينتسبيرغ، اليوم الثلاثاء، أنه تم تعديل اللقاح المضاد لكورونا، الذي طوره المركز، ليتلاءم مع متحور "أوميكرون"؛ وتم اتخاذ نفس الإجراء لجميع السلالات الأخرى.

وقال غينتسبيرغ، لوكالة "سبوتنيك"، "لا يتم التحديث عن البدء في تطوير لقاح جديد​​​. عندما تظهر سلالة جديدة، نقوم دائمًا بتوليف التسلسل (تسلسل الحمض النووي) وإدخاله في نواقل الفيروسات الغدية وتخزينها. هو توليف (تكييف) فقط".

وأكد مركز "غاماليا"، بوقت سابق، أن اللقاحين "سبوتنيك في" و"سبوتنيك لايت" فعالان ضد متحور "أوميكرون"؛ موضحا، أنه بدأ العمل على تعديل بروتوكول اللقاح؛ بحسب ما أعلنه صندوق الاستثمارات الروسي.

(تستمر)

وأعلنت منظمة الصحة العالمية، بوقت سابق من اليوم، أنه لا توجد معلومات كافية بعد، لإعلان السلالة الجديدة من فيروس كورونا "أوميكرون" أكثر خطراً من السلالات السابقة.

ويرجح العلماء أن يكون المتحور الجديد أكثر خطورة أو عدوى من السلالات الأخرى، إلا أن المعلومات عن هذه السلالة لا تزال قليلة.

وجرى اكتشاف حالات مصابة بالمتحور "أوميكرون" في جنوب أفريقيا وبلجيكا وإيطاليا وألمانيا وسويسرا وكندا وهولندا وأستراليا وبريطانيا، وكذلك في هونغ كونغ وبوتسوانا.

أفكارك وتعليقاتك

>