الخارجية الفلسطينية تدين دعوة إسرائيلية لـ "بناء الهيكل المزعوم"

الخارجية الفلسطينية تدين دعوة إسرائيلية لـ "بناء الهيكل المزعوم"

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 30 نوفمبر 2021ء) دانت وزارة الخارجية الفلسطينية إقدام وزير الشؤون الدينية، في الحكومة الإسرائيلية ماتان كاهانا على إشعال شمعة عيد الأنوار اليهودي "الحانوكا" الثانية عند مدخل المسجد الأقصى والادعاءات الصادرة عنه، بأنه "يقف عند مدخل أقدم مكان لشعب إسرائيل"، ودعوته من أجل "سرعة بناء الهيكل المزعوم".

ونددت الخارجية الفلسطينية، في بيان اليوم الثلاثاء حصلت وكالة سبوتنيك على نسخة منه، بـ "التصعيد الإسرائيلي الحاصل في اقتحامات المسجد الأقصى، والمواقع والمقامات الدينية والأثرية والتاريخية في الضفة الغربية، والتي تتزامن مع الأعياد اليهودية"​​​.

وقالت إن "المستوطنين يعملون على استغلال الوقت لتحقيق أطماع استعمارية تهويدية توسعية، كما هو الحال في ازدياد أعداد المشاركين في اقتحام الأقصى وإقدام سلطات الاحتلال الإسرائيلي على إغلاق باب المغاربة، وفرض إجراءات عسكرية وتضييقات مشددة على المواطنين المقدسيين في البلدة القديمة، واقتحام المستوطنين لمقام يقين في الخليل وكذلك قبر يوسف في نابلس".

(تستمر)

وحذرت الخارجية الفلسطينية من التصعيد الحاصل في استهداف الأقصى من قبل اتحاد منظمات جبل الهيكل" بمشاركة وزراء في الحكومة الإسرائيلية وبدعمها ورعايتها، محملة الحكومة الإسرائيلية المسؤولية الكاملة والمباشرة عن هذه الاعتداءات، ومحاولات تغيير طابع الصراع من سياسي إلى ديني".

وأشارت إلى أنها "تواصل تنسيق جهودها، لفضح ومواجهة الاستهداف الإسرائيلي للمقدسات المسيحية والإسلامية وفي مقدمتها المسجد الأقصى، مع في المملكة الأردنية الهاشمية ووزارة خارجيتها لحث المجتمع الدولي ومؤسسات الأمم المتحدة ومنظماتها المختصة وفي مقدمتها اليونسكو (منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة)،على تحمل مسؤولياتها في حماية الأقصى، وتنفيذ قراراتها الأممية ذات الصلة".

يذكر أن الجمعيات والمنظمات الاستيطانية الإسرائيلية أطلقت دعوات لتوسيع دائرة الاقتحامات للمقدسات وحشد المزيد من المستوطنين للمشاركة فيها.

أفكارك وتعليقاتك